أخبار الآن | المملكة المتحدة – the-guardian

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريراً ذكرت فيه أن “العشرات من الأطباء والممرضات المتقاعدين في بريطانيا، أكدوا معارضتهم العودة إلى العمل للمساعدة في معالجة فيروس كورونا“. ووفقاً للتقرير، فإنّ “الكثير من هؤلاء (120 طبيباً وممرضاً) أشاروا إلى أن هذا الفيروس يهدّد صحتهم، في حين أن البعض أبدى استعدادته للتجاوب”.

وتنص الإجراءات الجديدة لمواجهة الفيروس على ضرورة استدعاء الأطباء المتقاعدين للمساعدة في تخفيف الضغط على العاملين في الطاقم الصحي، إذ من المتوقع أن يُصاب الكثيرون في صفوفه بـ”كورونا”، باعتبارهم أكثر المعرّضين لذلك.

وقال طبيب في لندن يبلغ من العمر 60 عاماً: “لقد تركت الخدمة العامة بسبب الإرهاق. لن أعود تحت أي ظرف من الظروف”. وقالت ممرضة سابقة أنها “لا تزال لديها كوابيس 12 عاماً من ظروف العمل الإستثنائية”، في حين قالت ممرضة أخرى من شيشاير: “ما زلت أشعر بالغضب الشديد لدرجة أنني لم أشعر بأي خيار سوى التقاعد في سن الخامسة والخمسين”.

كذلك، قال طبيب سابق يبلغ من العمر 69 عاماً من شمار يوركشاير أنه “يخشى على حياته”، وقال: “الأمر هذا سيضعني في وضع أتلقى فيه جرعة عالية من الفيروس”. كذلك، قالت طبيبة سابقة أخرى، تعاني من مرض مزمن طويل الأجل، أن “عودتها إلى العمل ستكون بمثابة انتحار”. 

من جهتها، قالت موراغ بيل، البالغة من العمر 67 عاماً، وهي ممرضة متقاعدة من ستوكتون أون تيز: “من المؤكد أن طلب مساعدة المحترفين السابقين الأكبر سناً والأكثر عرضة للمساعدة أمر بديهي”.

ومع هذا، فإن العديد من الاطباء شعروا بالذنب بسبب التردّد في العودة إلى العمل لمواجهة “كورونا”. وقالت طبيبة سابقة تبلغ من العمر 56 عاماً من ديفون: “أنا أعيش في المجتمع حيث كنت طبيبة. إن قول لا للعودة إلى العمل سيشعرني بالأنانيّة، خصوصاً إذا كان الناس في مجتمعي يعانون، وكذلك الأطباء الزملاء”. 

وأبدى عدد قليل من الاطباء (16 من أصل 120 تم استصراحهم)، تجاوبهم للعودة إلى العمل من دون تحفظات، ومن بينهم طبيب يبلغ من العمر 79 عاماً من سوليهال، إذ قال: “إن مساعدة البلد المحتاج ستكون ميزة فريدة كخدمة إنسانية ومتواضعة”. 

 

الخروج من المنزل مرة كل 3 أيام.. جولة داخل شوارع ووهان مصدر فيروس كورونا

ما زال الناس في مدينة ووهان الصينية التي تعتبر بؤرة تفشي فيروس ” كورونا “، يعيشون الملل واليأس، بعد الحجر الصحي الذي فُرض عليهم بسبب الفيروس المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيران تفرج عن 54 ألف سجين بسبب فيروس كورونا