أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBCreuters

كشفت شركتا “فيسبوك” و “تويتر”، الخميس، أنهما “عمدتا إلى إزالة شبكة حسابات روسيّة زائفة جرى تشغيلها في غانا ونيجيريا بأفريقيا، لاستهداف الولايات المتحدة الأمريكية”.

ولفتت “فيسبوك” أن “الشبكة كانت في المراحل الأولى لبناء قاعدة جماهيرية، وقد شغلها مواطنون محليون نيابة عن أفراد في روسيا”، مشيرة إلى أن “الحسابات الموجودة في صفحات الشبكة تقدّم نفسها كمنظمات غير حكومية أو مدونات شخصية، أو تنشر في مجموعات فيسبوك”.

وذكرت الشركة بأن “تحقيق وجد على هذه الشبكات إلى منظمة غير حكومية في غانا تسمى EBLA، وإلى الأفراد المرتبطين بنشاط سابق من وكالة أبحاث الإنترنت الروسية، المتورطة في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016″.

وركزت هذه الحسابات على موضوعات مثل تاريخ السود والأزياء وأخبار المشاهير وأخبار الولايات المتحدة وقضايا المثليين، كما شاركت المحتوى السلبي حول القمع ووحشية الشرطة”.

وأوضحت “فيسبوك” أن “نشاط الشبكة لا يبدو أنه يركز على الانتخابات أو يشجع أو يشوه المرشحين السياسيين”. ومن جهتها، قالت شركة “تويتر” أنّ “معظم الحسابات جرى إنشاؤها في يوليو/تموز 2019، وجاءت في إطار محاولة لإثارة الفتنة من خلال الانخراط في محادثات حول القضايا الاجتماعية، مثل العرق والحقوق المدنية”.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟

في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها فرضُ قيود على خاصيةِ البث الفيديو المباشر

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيف يمكنك صناعة صور ”GIF“ على ”واتسآب“؟