أخبار الآن | الصين eg24

 

تتوقع شركة هواوي أن يكون 2020 من أصعب الأعوام التي تمر على الشركة فيما يخص مبيعات هواتفها الذكية منذ اقتحام الشركة مجال صناعة الهواتف والأجهزة الذكية.

وهذا التوقع لا يعود سببه الى تفشي فيروس كورونا الذي ضرب أغلب دول العالم، بل بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية على الشركة الصينية، بعد ادعاءات أمريكية تتعلق بإمكانية استخدام الحكومة الصينية لأجهزة هواوي لأغراض التجسس على الولايات المتحدة.

وتزعم بعض المصادر داخل شركة هواوي أنه وعلى الرغم من نجاح الشركة في تخطي التضييق الأمريكي الاقتصادي العام الماضي حين استطاعت هواوي بيع أكثر من 240 مليون هاتف ذكي، فإن عام 2020 من المُحتمل أن يشهد انخفاض مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 20%، وهو ما يعني اكتفاء العملاق الصيني ببيع ما يتراوح بين 190 و200 مليون هاتف ذكي مع نهاية العام الجاري.

وسيواجه العملاق الصيني كثيرا من العقبات بسبب استمرار وجود اسم شركة هواوي في القائمة السوداء الخاصة بالحكومة الأمريكية، وهو ما سيجبرها على حظر الشراكات التي تجمع هواوي بشركة غوغل الامريكية والعديد من شركات صناعة التكنولوجيا الأمريكية الأخرى.

وأوضح المحللون أن ظهور التأثير القوي للعقوبات الأمريكية على شركة هواوي هذا العام جاء بسبب دورة الهاتف السنوية الخاصة بالشركة، حيث تستمر الشركة الصينية في تقديم هواتفها التي أصدرتها قبل فرض العقوبات والتي يأتي على رأسها هاتف “بي 30 برو” (P30 Pro).

ومن المتوقع أن تتأثر مبيعات هاتف هواوي الجديد “بي 40 برو” (P40 Pro) الذي من المقرر أن يُطرح في الأسواق رسميا في 26 مارس/آذار الجاري، حتى مع وجود بدائل إمدادات برمجيات جوجل مثل نظام آب جاليري من “هواوي”.

ويُشار الى أنه على الرغم من تلك العقوبات، لا تزال هواوي تتمتع بمبيعات قوية داخل بلدها الأم في الصين ودول أخرى، لكن بالطبع قد تواجه صعوبة في تحدي أبل أو سامسونغ.

 

هواوي تطلق أول تلفاز ذكي من إنتاجها
كشفت هواوي، السبت عن أول تلفاز ذكي تقوم بإنتاجه، ويبدأ بيعه الأسبوع المقبل.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رويترز: وثائق جديدة تثبت تورط هواوي في انتهاك عقوبات أمريكية على إيران

”هواوي“ تعتزم تشييد أول مصنع لمعدات الجيل الخامس في فرنسا