أخبار الآن | فرنسا – ZDNetEuronews

كشفت شركة “هواوي” الصينية عن قرارها بتشييد أول مصنع أوروبي لمعدات الجيل الخامس في فرنسا، إلا أن هذا الأمر لم يلقَ بعد أي إجابة أو موافقة من الجانب الفرنسي.

وأشار ليانج هوا، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي، إلى أنّ “الشركة تسعى لتهدئة المخاوف في أنحاء العالم والتي أوقدتها اتهامات أمريكية بأن بكين قد تستخدم معداتها للتجسس”، معلناً أنّ “هواوي ستستثمر 200 مليون يورو (217 مليون دولار) في المرحلة الأولى لتأسيس مصنع لمحطات الهوائيات الأساسية للمحمول”،كما أوضح أنّ “المصنع سيخلق 500 فرصة عمل”.

وأكّد ليانج أنّ “الموقع الجديد سيمد السوق الأوروبية بالكامل، لا فرنسا فقط”. وقال: “أنشطة مجموعتنا عالمية، ولهذا نحتاج إلى موطئ قدم صناعي عالمي”.

وتضغط واشنطن على حلفائها لوقف تعاونها مع “هواوي” لتركيب شبكات اتصالات الجيل الخامس فائقة السرعة، والتي ستحقق قفزة هائلة في سرعة وقدرة الاتصالات. وحالياً، فإن فرنسا لم تتيح بعد شبكاتها للجيل الخامس، إلا أن شركة “اورنج” الفرنسية التي تسيطر عليها الحكومة، اختارت منافسين أوروبيين لهواوي، هما نوكيا وإريكسون.

https://twitter.com/HitechAuthority/status/1233224863956992002

 

بريطانيا تكشف عن مخاطر جديدة لـ “هواوي”

كشف تقرير حكومي بريطاني أن بريطانيا حددت نقاطاً تمثل مخاطر جديدة ومهمة، في العمليات الهندسية لدى شركة “هواوي” الصينية العملاقة للاتصالات. وبحسب النتائج التي توصل إليها مجلس الإشراف على مركز تقييم الأمن السيبراني، فإنه تم تحديد مزيد من المشكلات الفنية المهمة في عمليات هواوي الهندسية، من شأنها أن تطرح مخاطر جديدة في شبكات الاتصالات في المملكة المتحدة.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اكتشاف جديد.. أقدام البشر تطورت قبل 3.5 مليون سنة