أخبار الآن |  theverge

 

نشرت غوغل مساء يوم الجمعة مقالة دعم تهدف إلى توضيح الوضع المستمر مع هواوي. في العام الماضي ، منعت حكومة الولايات المتحدة الشركات الأمريكية من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية. كتب Tristan Ostrowski ، المدير القانوني لنظام أندرويد وغوغل بلاي، “يحظر على غوغل العمل مع هواوي فيما يتعلق بالأجهزة الجديدة أو توفير تطبيقات غوغل بما في ذلك جيميل والخرائط و يوتيوب و بلاي ستور وغيرها من أجل التحميل المسبق أو تنزيل هذه التطبيقات”.
وفقاً لغوغل ، لا يزال هناك الكثير من الالتباس حول ما يحدث، وعلى وجه التحديد أي المنتجات تخضع لحظر خالدمات.

تحتوي المقالة على بعض التعليقات الأكثر مباشرة من غوغل على مواجهة هواوي حتى الآن. تتجنب الشركة التفكير في ما إذا كانت هواوي تشكل أي تهديد للأمن القومي الأمريكي ، وهو ما أصرت عليه وكالةت الاستخبارات والمشرعون. وكتب Ostrowski “لقد كان تركيزنا هو حماية أمن مستخدمي غوغل على ملايين أجهزة هواوي الحالية حول العالم”. “لقد واصلنا العمل مع هواوي ، وفقًا للوائح الحكومية ، لتوفير تحديثات الأمان والتحديثات لتطبيقات غوغل وخدماتها على الأجهزة الحالية ، وسنواصل القيام بذلك طالما كان مسموحًا به.”

قد تستمر منتجات هواوي التي تم إصدارها في 16 مايو (أيار) 2019 أو قبل ذلك في الحصول على هذه التحديثات. ولكن أي شيء جاء لاحقًا يُعتبر “غير مؤهل” ، حيث لم تتمكن غغول من وضع هذه الأجهزة من خلال عمليات الفحص الأمني ​​”الصارمة” أو تحميلها مسبقًا على برنامج Google Play Protect ، والذي يمكنه اكتشاف متى تم اختراق الأجهزة.

ولكن لدى غوغل تحذير للعملاء الذين لديهم منتجات هواوي: لا تحاول تهميش الجيميل أو يوتيوب أو غوغل بلاي أو برامج غوغل الأخرى على تلك الأجهزة غير المؤكدة. لأن الشركة لا يمكنها ضمان أنها خالية من البرامج الضارة.

لن تعمل تطبيقات غوغل التي يتم تحميلها بشكل جانبي بشكل موثوق لأننا لا نسمح بتشغيل هذه الخدمات على أجهزة غير معتمدة حيث قد تتعرض للخطر. تنطوي تطبيقات غوغل أيضًا على مخاطر كبيرة لتثبيت تطبيق تم تغييره أو العبث به بطرق يمكن أن تعرض أمن المستخدم للخطر.

ينهي Ostrowski مقالة الدعم بتحديد كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أندرويد الذي تستخدمه قد تم اعتماده بموجب حماية غوغل بلاي. “للتحقق مما إذا كان جهازك معتمدًا أم لا ، افتح تطبيق متجر غوغل بلاي على هاتف أندرويد الخاص بك ، انقر فوق” القائمة “وابحث عن” الإعدادات “. ستعرف ما إذا كان جهازك معتمد ضمن” تشغيل حماية الشهادات “.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً
تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تحذير.. مجموعات ”واتسآب“ الخاصة قد تكون قابلة للاكتشاف عبر ”غوغل“

غوغل تزيل ما يقرب من 600 تطبيق من متجر غوغل بلاي بسبب الإعلانات المزعجة