أخبار الآن | الولايات المتحدة – 9to5google 

حذرت شركة “غوغل” من تثبيت ملحقات “كروم” على متصفح “مايكروسوفت إيدج” الجديد. وأشارت التقارير أنّ “هذا التحذير لا يؤثر على القدرة من تثبيت هذه الملحقات على المتصفح، بل يندرج في إطار الحث على الإبتعاد عن هذه الخطوة”، مشيرة إلى أنه “لا توجد آثار أمنية معروفة لإستخدام هذه الإضافات على متصفح إيدج”.

وقامت “غوغل” بإضافة تنبيه إلى سوق “كروم” الإلكتروني، تشير فيه إلى يمكن اكتشاف أمر قيام المستخدم بتثبيت ملحقات عبر “مايكروسوفت إيدج”. وتشرح الإضافة هذه أن “غوغل” يمكن أن توصي باستخدام “كروم” بدلاً من “إيدج” لإستخدام الملحقات بشكل آمن.

وهذه ليست المرة الاولى التي تتعامل فيها “غوغل” مع “مايكروسوفت إيدج” بهذه الطريقة. فمنذ ظهور المتصفح لأول مرّة، منعت “غوغل” بعض خدمات الويب من العمل بشكل صحيح.

وكانت “مايكروسوفت” أيضاً قد تعاطت بالأسلوب نفسه مع “غوغل”، حيث حذرت في الماضي جميع مستخدمي “ويندوز” من تجنب استخدام “غوغل كروم”، وقد أرادت أيضاً إجبار بعض مستخدميها على التوجه نحو محرك بحث “Bing” على “كروم”.

ويعتبر متصفح “مايكروسوفت إيدج” من أهم التغييرات التي قامت بها مايكروسوفت عند إعلانها عن نظام التشغيل ويندوز 10، وقد سعت إلى تحسين متصفحها الجديد وتوفيره على الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والمكتبية، لتقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

ويتميز المتصفح بواجهة مستخدم بسيطة بشكل ملحوظ، وتتوافق إلى حد كبير مع تصميم نظام التشغيل ويندوز 10، كما يستند المتصفح في تطويره على منصة Chromium المفتوحة المصدر التابعة لـ”غوغل”، التي تعتمد عليها متصفحات الويب الشهيرة مثل: كروم من غوغل، وفايرفوكس من موزيلا.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً

قدمت شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أي متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا وغوغل سيري. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالصور.. إليكم مواصفات هاتف سوني Sony Xperia L4 الجديد