أخبار الآن | ndtv

 

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد من الفئة المتوسطة Sony Xperia L4، الذي يحتوي على كاميرا ثلاثية العدسة وشاشة بنسبة عرض 21:9 وقارئ لبصمات الأصابع المثبت على الجانب.

ويتضمن الجهاز الجديد شاشة من نوع LCD، بدقة 1680×720 بيكسل، وبحجم 6.2 إنشات، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، وهي أطول من شاشة Sony Xperia L3 الداعمة لنسبة العرض 18:9، لكنها تتطابق مع النسبة السينمائية لشاشة هاتف Sony Xperia 1.

 

https://twitter.com/TIMESCREENTS/status/1230709777367359489

 

كما يمتلك الهاتف الجديد كثيرا من التحسينات بالمقارنة بالنموذج السابق Sony Xperia L3، ويشترك في الوقت نفسه في كثير من الخصائص مع هاتف الشركة الرائد Sony Xperia 1.

ويحتفظ الهاتف بمنفذ الصوت بقياس 3.5 ملليمتر، ويضاعف مساحة التخزين الداخلية حتى 64 جيجابايت، وزودت شركة سوني الهاتف ببطارية بسعة 3580 ميللي أمبير، بالمقارنة مع سعة 3300 ميللي أمبير في هاتف Xperia L3، وأضافت ميزة الشحن السريع.

 

 

وتشتمل الكاميرا الثلاثية الموجودة في الجزء الخلفي على عدسة بزاوية عريضة بدقة 13 ميجابيكسل مع ضبط تلقائي للصورة، وعدسة بزاوية واسعة جدا بدقة 5 ميجابيكسل، إلى جانب مستشعر العمق بدقة 2 ميجابيكسل، وهناك كاميرا أمامية لالتقاط الصور الشخصية بدقة 8 ميغابيكسل موجودة ضمن نتوء صغير خاص بها.

ويشكل المعالج أحد المجالات التي لم يحصل فيها Sony Xperia L4 على ترقية مقارنة بطراز العام السابق Sony Xperia L3، إذ يعمل بواسطة معالج MediaTek Helio P22 ذي الأداء المماثل تقريبا لأداء معالج Snapdragon 625 مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

 

شاشات سوني الجديدة بأبعاد تستخدم في الأفلام
تسعى شركة سوني اليابانية، التي تراجعت كثيرا في سباق المبيعات أمام منافسين من كوريا الجنوبية والصين، لاستغلال تاريخها في صناعة السينما من خلال طرح هواتف جديدة بشاشات أبعادها 21:9 التي تستخدم في تصوير الأفلام وعرضها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”سوني“ تعلن توقيف منتديات ”بلاي ستايشن“ على الإنترنت

للمرة الأولى.. سوني تتيح بث ”يوتيوب TV“ على بلاي ستيشن 4