أخبار الآن | الصين cnbc

 

أكد محرك غوغل، الأربعاء، نية شركته إغلاق جميع مكاتبها في الصين مؤقتا، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، ومن المتوقع أن يشمل الإغلاق جميع المكاتب في جمهورية الصين الشعبية، وهونغ كونغ، وتايوان.

كما قد تضطر شركة آبل إلى تأجيل طرح هاتف آيفون الجديد والمخطط له في مارس/آذار المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت الشركة الأمريكية تخطط لتصنيع نحو 80 مليون هاتف آيفون بالنصف الأول من 2020، من خلال إنتاج 65 مليون هاتف من آخر إصدارات “آيفون”، بالإضافة إلى 15 مليون هاتف من إصدار أقل تكلفة كان ينتظر أن يتم طرحه بالأسواق في مارس (آذار) المقبل.

إلا أن تلك الخطة قد يتم تأجيلها على الرغم من أن الصين تعتبر أحد الأسواق الرئيسية لآبل ولديها الكثير من العقود من مع شركات في ووهان، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قال إبان الإعلان عن نتائجها للربع الأخير من العام الماضي قال إن شركته لديها بدائل من خلال التعامل مع موردين آخرين.

والجدير بالذكر أن عدد الوفيات في الصين بسبب الفيروس ارتفع، الأربعاء، إلى 132 حالة مع تسجيل قرابة 1500 إصابة جديدة.

هل هرب فيروس كورونا القاتل من مختبر بيولوجي صيني؟
للوهلة الأولى.. قد يبدو الأمر محض مصادقة، لكن باستقصاء بسيط، تظهر عدة علامات استفهام، فعندما يكون الفيروس القاتل الذي أثار استنفاراً عالمياً في أيام معدودة، وأصاب أكثر من 2000 شخص، 56 منهم فارقوا الحياة، انتشر من نفس المدينة التي يقع فيها مختبر بيولوجي معني بدراسة أخطر الفيروسات ومسببات الأمراض في العالم بما في ذلك الإيبولا والسارس، فلا بد من أن تكون السلطات الصينية محط شبهة واتهام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة

الآلاف عالقون على سفينة في إيطاليا للاشتباه بإصابة أحدهم بفيروس كورونا