أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قررت السلطات المصرية إجلاء رعاياها من الصين خلال الساعات القليلة القادمة، فيما أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها من وإلى المدن الصينية اعتبارا من السبت القادم وحتى إشعارا آخر.

و من جانبها، أكدت الخارجية المصرية سلامة جميع الرعايا في الصين وعدم وجود إصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد بينهم، وذكرت مصادر لوسائل إعلامية أن الحكومة قررت اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلاء ونقل الرعايا المصريين في الصين، وإرسال بعثة طبية لاصطحابهم ونقلهم لمصر، مع ضمان سلامتهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مضيفة أنه فور وصول هؤلاء المصريين سيتم نقلهم لإحدى مناطق الحجر الصحي لفحصهم والتأكد من عدم وجود أي أعراض للإصابة بالفيروس عليهم.

بدورها، أعلنت شركة مصر للطيران، تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، حيث سيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم 4 فبراير القادم ولحين إشعار آخر وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على سلامة المسافرين.

as they arrive on a flight from Asia at Los Angeles International Airport, California, on January 29, 2020. - A new virus that has killed more than one hundred people, infected thousands and has already reached the US could mutate and spread, China warned, as authorities urged people to steer clear of Wuhan, the city at the heart of the outbreak.

Passengers wear face masks to protect against the spread of the Coronavirus (Photo by Mark RALSTON / AFP)

وقال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إن السفارة المصرية في بكين تقوم بمتابعة أوضاع أبناء الجالية المصرية في ووهان ومقاطعة خوبي، من خلال التواصل المباشر معهم سواء تلفونياً أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، للاطمئنان عليهم وتقديم أي دعم ممكن لهم في ضوء قرار الحكومة الصينية فرض الحجر الطبي على المدينة بالكامل ووقف كافة وسائل النقل منها وإليها.

وذكر أنه لا توجد أية حالات إصابة بين أبناء الجالية في المدينة أو في الصين، مؤكدا قيام السفارة بتعميم عددٍ من البيانات على أبناء الجالية في المدينة بهدف حصر أعدادهم وجمع بياناتهم وتقديمها للسلطات الصينية، فضلاً عن قيام السفارة بالاتصال بالسلطات الصينية سواء في بكين أو ووهان للوقوف على أي مساعدة يمكن تقديمها للجالية في ظل الحظر.

إلى ذلك اتخذت الحكومة المصرية مجموعة من التدابير الوقائية، كما قامت برفع حالة الاستعداد القصوى لمنع دخول فيروس كورونا للبلاد، وأكدت وزارة الصحة عدم رصد أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، نافية ما تردد منذ ساعات على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بالاشتباه في ظهور إصابات.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد مجاهد، أن هناك غرفة إدارة أزمات منعقدة على مدار 24 ساعة تصدر بيانات رسمية على مدار الساعة وتتابع الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا ومنع دخوله.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

مصر تؤكد عدم رصد أي حالة اصابة بفيروس كورونا في انحاء البلاد