أخبار الآن | الصين forbes

 

يهيمن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر مؤخرًا في مقاطعة هوبى الصينية على العناوين الرئيسية. مع وجود أكثر من 6100 حالة وأكثر من 130 حالة وفاة ، من الطبيعي أن تصاب بالذعر قليلاً. حتى أن بعض الأشخاص بدأوا ارتداء أقنعة الوجه في الولايات المتحدة ؛ ولكن هل هي ضرورية حقا؟
ما لم تكن حاليًا في مقاطعة هوبي، ربما لا. ظهرت أقل من 100 حالة مؤكدة خارج الصين حتى الآن. لا يزال مركز السيطرة على الأمراض يقول إن تهديد فيروس كورونا لعموم الناس الأمريكيين منخفض ، ولم يكن هناك سوى 5 حالات مؤكدة في أربع ولايات (كاليفورنيا وواشنطن وأريزونا وإلينوي). تضمنت كل هذه الحالات سفرًا إلى الصين – وليس هناك ما يدل على أنه ينتشر من شخص لآخر. حتى الآن ، من غير المحتمل أن يحتاج أي شخص في الولايات المتحدة إلى القلق بشأن ارتداء قناع.

ومع ذلك ، نعلم أن فيروس كورونا أكثر حدة بالنسبة للأشخاص كبار السن أو الذين لديهم مشكلات صحية. بالإضافة إلى ذلك ، تشهد الولايات المتحدة حاليًا موسمًا سيئًا جدًا للإنفلونزا ، كما تنطبق النصيحة التالية على الأنفلونزا أيضًا. لذا ، إذا كنت تعيش في منطقة بها حالة مؤكدة من الإصابة بالفيروس، أو أن الناس من حولك مصابون بالأنفلونزا ، فقد تحتاج إلى ارتداء قناع لراحة ذهنك.

على الرغم من أنه لم يتم التثبت بعد من كيفية انتشار فيروس كورونا الجديد ، إلا أن الأمراض ذات الصلة ، بما في ذلك السارس ، تنتقل عن طريق الجو ويمكن أن تنتشر عن طريق قطيرات صغيرة تُطرد كلما سعال شخص ما أو عطس. يمكن لهذه القطرات أيضًا أن تظل معلقة على الأسطح وتنتقل إذا قام شخص ما بلمسها ثم جلب يدها إلى أنفه أو فمه.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يرتدي العاملون الصحيون الذين يتفاعلون مع مرضى الفيروس أقنعة N95. هذا نوع من قناع التنفس الذي يتلاءم بشكل وثيق مع الوجه ومصمم لتصفية الجزيئات الصغيرة من الهواء.

 

استراليا أول من يطور نمو فيروس كورونا الجديد..فهل يطورون لقاح؟
أخذ خبراء بمعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في ملبورن الأسترالية عينة من فيروس كورونا من أول مريض تم تشخيصه في أستراليا يوم الجمعة، وهي خطوة رئيسية نحو إيجاد لقاح.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قد يكون مصدر فيروس كورونا هو الخفافيش.. ولكن كيف إنتقل للبشر؟

روسيا تغلق حدودها مع الصين تخوفاً من فيروس كورونا