أخبار الآن | الهند – independent

باشرت السلطات القضائية في مدينة أوتاركاشي بولاية أوتارخاند شمال الهند، تحقيقاتها بولادة 216 طفلاً ذكراً في 132 قرية خلال 3 شهور، حيث أثارت هذه الأرقام حفيظة وقلق المسؤولين.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإنّ “القلق قائم من وجود عمليات إجهاض انتقائية للجنس، ما يعني أن هناك عمليات انتقاء جنسي وعمليات وأد أو إجهاض للأجنّة الإناث واسعة النطاق”.

وفي السياق، أشار أشيش تشوهان، مدير مقاطعة أوتاركاشي إلى أنّ “معدل ولادة الإناث في المنطقة، الذي جمعته مديرية الصحة المحلية مؤخراً، كان مثيراً للشبهات وألقى الضوء على عمليات إجهاض واسعة للأجنة الإناث”. وقال: “إذا تبين أن أحد الأبوين تورط في عملية إجهاض للأجنة الإناث، فإنه ستتخذ بحقه إجراءات قانونية”.

من جهته، رأى عضو المجلس التشريعي غوبال راوات أنه “من المثير للصدمة أن تكون نسبة الإناث بين المواليد صفراً في 132 قرية في المقاطعة، حيث نادراً ما سمعنا عن حدوث أي حادثة إجهاض للأجنة الإناث في التلال”. وأضاف: “لقد وجهت وزارة الصحة لمعرفة السبب الحقيقي لمثل هذه الأرقام المقلقة واتخاذ إجراءات جادة لحلها، والسلطات ستطلق أيضاً حملة توعية واسعة النطاق على أمل عكس هذا الاتجاه”.

ووضعت السلطات القرى الـ132، التي لم تشهد ولادة أي أنثى خلال 3 شهور، تحت مؤشر “المنطقة الحمراء”، مما يعني أن البيانات المحلية ستخضع للتدقيق والفحص والمراقبة حثيثة من قبل مسؤولي المقاطعة والعاملين في القطاع الصحي.

وفي العام 1994، أصدرت الهند تشريعاً يمنع إجهاض الأجنة الإناث، غير أن هذه الممارسة تظل شائعة في البلاد، حيث يرى الأبوان أن الذكور يمكنهم إعالة أسرهم، في حين أن الإناث “مكلفات” أو “عالة”. وبحسب آخر إحصاء للسكان عام 2011، تبين أن نسبة الإناث مقابل الذكور في الهند بلغت 943 أنثى، مقابل كل 1000 ذكر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في تايلاند.. الحلزون ينتج مادة أغلى من الذهب!