أخبار الآن | تايلاند – theguardian

تحول الحلزون في تايلاند إلى مصدر دخل للكثير من الأشخاص، بسبب السائل الذي ينتجه.

وفي السياق، أشارت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية إلى أنّ “مصانع مستحضرات التجميل العالمية صارت تطلب إفرازات الحلزون بشكل متزايد , أو ما يعرف بحليب الحلزون”. ولفتت الصحيفة إلى أنّ “هذه الإفرازات مفيدة جداً في العناية بالجسم، وهي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة، كما تمنح البشرة نضارة لافتة”.

وأوضحت الصحيفة أنه “يجري استخراج إفراز الحلزون وهو عبارة عن مخاط، ويزيد سعر هذه المادة على الذهب”، كاشفة أنّ “التقديرات تشير إلى أن تجارتها العالمية صارت تضاهي 314 مليون دولار في العالم”. وبحسب الصحيفة، فإنه عندما يدخل هذا المخاط في صناعة “ماسك” الوجه، فإن سعر المنتج يصل في بعض الأحيان إلى 300 دولار.

ومع هذا، فإن العاملين في هذه الزراعة يؤكدون أنها لا تلحق الأذى بالحيوانات. تقول باتينيسيري تانغكيو إنها “بدأت عملها في هذا المجال من خلال شراء الحيوان الرخوي من مزارعي الأرز , الذين كانوا يسعون إلى التخلص من الحلزون”. ووفقاً لـ”ذا غارديان”، فإنّ “تانغكيو تدفع دولاراً واحداً مقابل الكيلوغرام، ثم تقوم باستخراج الإفراز الذي تبحث عنه الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل”.

ولفتت تانغكيو إلى أنّ “المزارعين كانوا يلقون الحلزون على قارعة الطريق أو في الأنهار، لكنهم صاروا يكسبون المال من خلال بيعها”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مكافأة قيمة مقابل تقديم معلومات عن ”سارق نسر“ في نيويورك