أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

بات استهلاك اللحوم حول العالم كبيراً جداً، الأمر الذي ينعكس سلباً على البيئة. ولذلك، فإنّ العديد من الدراسات كشفت أنّ تربية المواشي تساهم من زيادة الغازات الدفيئة، الأمر الذي يؤدي إلى الاحتباس الحراري.

وبحسب تقرير لـ”CNN”، فإنّ “الأمريكيين سيحتاجون إلى خفض متوسط ​​استهلاكهم من لحوم البقر بنحو 40 ٪ والأوروبيين بنسبة 22 ٪ ، حتى يواصل العالم إطعام 10 مليارات شخص من المتوقع أن يعيشوا على هذا الكوكب في عام 2050”.

ووفقاً لدراسة جديدة، فإنّ “حوالى 9.8 مليار شخص سيعيشون على هذا الكوكب بحلول العام 2050، أي بزيادة عن 7 مليارات شخص في العام 2010”. ومن المتوقع أن يفوق الطلب على الغذاء النمو السكاني، ويزيد بأكثر من 50 ٪. ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على اللحوم والألبان بشكل أسرع بنسبة تقارب 70٪، كما أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على لحم البقر والأغنام والماعز بنسبة 88٪.

وتفادياً لازمات المناخ، يرى الباحثون أنّ “الحل يكون في تخفيض استهلاك لحوم البقر والأغنام والماعز، إذ أن هذه الحيوانات تستهلك الكثير من الأراضي والموارد، كما أنها تساهم في زيادة الغازات الدفيئة”. ووفقاً للدراسات، فإنّ “الأبقار تنمو وتتكاثر بشكل أبطأ من الخنازير والدواجن، وهذا يعني أنها تحتاج إلى تناول الكثير من العلف والمياه”. وبحسب الأمم المتحدة، فإنّ “لحوم البقر هي وحدها المسؤولة عن 41% من انبعاثات الغازات الدفيئة، والتي تمثل 14.5% من إجمالي الإنبعاثات العالمية”.

إلى ذلك، فإنّ “الأشخاص الذين يعيشون في بلدان مثل الولايات المتحدة التي تأكل الكثير من اللحم البقري ، مقارنة بباقي العالم ، لا يحتاجون إلى التخلي عن الهامبرغر ، لكنهم بحاجة إلى التدقيق بالكمية التي سيتناولونها”. وبحسب التقرير، فإنّه “يمكن تناول برغر ونصف من اللحم البقري في الأسبوع، وهذا ممكن وضروري”.

ومع هذا، فإن التحول إلى الأطعمة النباتية يمكن أن يساعد البيئة كثيراً على العديد من الأصعدة، علماً أن الماشية تلعب دوراً فريداً في نظامنا الغذائي لأنها تقوم بترقية النباتات غير الصالحة للأكل إلى بروتين عالي الجودة. إلى ذلك، فقد رأت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أنه “يوجد عدد متزايد من الشركات التي تستثمر في بدائل لحوم البقر، وزيادة كبيرة في الطلب على بدائل اللحوم المصنوعة من البروتينات النباتية”.

ويمكن للسوق أن يقلل من الطلب على لحوم البقر، كما يمكن للحكومات أيضاً اتخاذ خطوات على هذا الصعيد. حيث يمكنها التخلص التدريجي من الدعم لإنتاج اللحوم والألبان أو البدء في فرض ضريبة على لحوم الأبقار، مما يجعلها أكثر تكلفة. وقد يكون تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء مفيداً لكوكب الأرض، ولكنه قد يساعد أيضاً في الحفاظ على الصحة، إذ وجدت الأبحاث السابقة أن تناول اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

لوحة مفاتيح جديدة لآيفون في نظام آبل ”ios 13 “