أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

كثيرة هي الإبتكارات التي يقوم بها الإنسان لاسيما على صعيد تطوير الذكاء الإصطناعي، الذي يقدم الكثير من الأشياء التي لا يمكن توقعها.

ومؤخراً كشفت دراسة جديدة أنّ  “لعبة “Rubik – روبيك” أثبتت أن “الذكاء الإصطناعي الذي طورته جامعة كاليفورنيا، استطاع التفوق على الإنسان، إذ يجب القيام بـ50 حركة على الأقل لحل هذه اللعبة”.

أما الرقم القياسي العالمي فيعود لشخص استطاع أن يقوم بالمهمّة بـ 3 ثوانٍ و47 عشر من الثانية، غير أن الذكاء الإصطناعي تمكّن من حلّ هذه اللعبة بثانيةٍ واحدةٍ و20 عشر من الثانية.

وفي السياق، قال البروفيسور بالدي، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا: “أفضل ما لدي هو أن شكل تفكير الذكاء الاصطناعي مختلف تماماً عن الإنسان”.

ولفت بالدي إلى أن “حل مكعب روبيك ينطوي على التفكير الرمزي والرياضي والتجريدي، وبالتالي فإن آلة التعلم العميق التي يمكنها كسر مثل هذا اللغز تقترب من أن تصبح نظاماً يمكنه التفكير والتخطيط واتخاذ القرارات”.

ولذلك، فإنّ تفوق الذكاء الاصطناعي على نظيره الإنساني دليل آخر على تطور استغلال الذكاء الاصطناعي في المستقبل، وهو ما قد يشجع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في بعض المجالات على غرار اتخاذ القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

تخفيضات هائلة على أمازون تحقق مبيعات كبيرة.. الإيرادات طائلة!