أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ظهرت مؤخرا لعبة Pokemon Go على أنظمة IOS و Android لعبة تستخدم الواقع المعزز مع اللاعب ليتعايش معها بنسبة 100%.

الواقع المعزز هو أحد أهم تكنولوجيات المستقبل يعتمد على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له.

أعادتنا اللعبة لدقات القلب المتسارعة لانتظار المسلسل الكارتوني الشهير "بوكيمون" في عام 1996 جنون ذلك العالم الرقمي، وفي أقل من أسبوع احتلت قلوب الجميع في جميع أنحاء العالم.

شركة "نيانتك" و"نينتيدو" أطلقوا اللعبة ولازالت في مراحلها الأولية هناك بعض العيوب الطفيفة، لكن قريبا سوف يتم إطلاقها بشكل أكمل في العالم أجمع.

كيف تلعب Pokemon Go؟
لندخل إلى الواقع المعزز، افتح هاتفك للأسف ستحتاج إلى بريد إلكتروني على متجر أبل الأسترالي أو الأمريكي، وفي حالة جوجل بلاي فالأمر أسهل قليلا إذ أنه بإمكانك أن تحمل رابط اللعبة من أكثر من موقع.

فور بداية اللعبة سيطلب منك أن تستعمل بريد جوجل الإلكتروني للبداية وتسجيل بياناتك بالكامل وحفظ لعبتك عليه لذا احرص على أن تتذكر ذلك البريد جيدا.

سيتحدث معك الدكتور حول ضرورة اختيار بوكيمون وسيكون لديك اختيارا من ثلاثة، إمام "تشارمندر" البوكميون الناري، أو "بلباصور" البوكيمون النباتي، أو "سكويرتل" البوكيمون المائي.

عقب اختيارك ستدخل اسم المستخدم وبالطبع تأكد من اتصال إنترنت قوي إضافة إلى اتصال جي بي إس نظرا لأنك ستسير في الشوارع ولن تجلس في المنزل مطلقا.

عملية إمساك البوكيمون سهلة نسبيا إن تعلمتها، هناك دائرتان بيضاء وخضراء (صفراء في حالة الاتصال الضعيف) كلما قلت الدائرة الخضراء كلما كانت فرصتك أكبر إضافة إلى قدرتك على رمي الكرة على البوكيمون لينضم إليك.

لعبة "بوكيمون" تكتسح العالم وتصيب الشباب بالهوس

إن كنت من عشاق المسلسل فأنت تعلم صعوبة الأمر، ستتجول مثل "أش" بطل المسلسل لمحاولة "إمساكهم جميعا" مثلما كان يفعل على طريقته لكنك ستكون وحيدا حتى المستوى الخامس، حينما تبلغه فستحصل على الكثير من المميزات منها المعارك ضد أصحاب صالات البوكيمون.

إذا هناك نقطة أخرى على يمين الشاشة سيكون هناك شريط أبيض فيه ستعرف نوعية البوكيمونات المحيطة بك، على سبيل المثال لا الحصر ستجد "راتاتا" و"بيدجي" و"باراس" و"مانكي" وغيرهم وعليك بالتجول للبحث عنهم ما إن يظهروا أمامك اضغط عليهم، ستفتح كاميرا هاتفك سيكون أمامك بوكيمون حي وعليك أن تمسكه.

اللعبة تمنحك في البداية كرات بوكيمون، احرص على استعمالهم بحذر شديد لأنك إن خسرتهم فستعاني كثيرا لإيجاد جدد، أولا أنت ستحتاج للمرور بنقاط البوكيمون الزرقاء على الشاشة للحصول على كرات، إضافة إلى تخطي المستوى لكي تحصل على 10 كرات فما أكثر.

هل تعلم أن جوجل جربتها في 2014؟
في شهر أبريل عام 2014 كانت كذبة أبريل الخاصة بجوجل حينما دعت اللاعبين لامساك البوكيمون عبر استعمال خرائط جوجل، اللعبة كانت غريبة بعض الشيء على المستخدم في ذلك الوقت، لكنها كانت التجربة الأولية للعبة Pokemon Go.

ما المميز باللعبة؟
قد تبدو اللعبة متوسطة المستوى بعض الشيء لبعض اللاعبين، لكن الجانب الخيالي والفانتازيا بها هي ما يجذب عشاق المسلسل الأول، هل نتذكر المسلسل؟

كانت تبحث عن Pokémon.. فوجدت جثة حقيقية! (صور)

المسلسل
المسلسل الياباني الشهير ومحاولته لاختصار Pocket Monsters فأصبح لدينا Pokemon، في جانب وحوش الجيب كانت لدينا عدد من الفصول، Indigo League و Adventures on the Orange Islands وThe Johto Joumeys وJohto League Champions وأخيرا Master Quest وترتيب عدد الحلقات 276 حلقة.

ثم الجيل المتقدم من المسلسل كالتالي: Advanced و Advanced Challenge و Advanced Battle وBattle Frontier وعددهم 192 حلقة.

نتجه لجزء جديد هو الماسة واللؤلؤة وفيه Diamond and Pearl وDP: Battle Dimension وDP: Galactic Battles وDP: Sinnoh League Victors، وعددهم 193 حلقة.

الجانب الآخر هو أفضل الأمنيات وفيها: Black & White و BW: Rival Destinies وBW: Adventures in Unova و BW: Adventures in Unova and Beyond وعدد الحلقات 144 حلقة.

أخيرا تم إنتاج سلسلة جديدة هي Pokemon XY وهي المستمرة حتى يومنا هذا أذيع من XY وXY: Kalos Quest 92 حلقة، وحاليا يذاع موسم جديد هو XYZ.

المسلسل حتى يومنا هذا أنتج 19 موسما، منها مواسم انقسمت إلى جزئين، إضافة إلى ذلك تم إنتاج 19 فيلما منذ عام 1998 وحتى 2016، أخرهم اسمه Volcanion and the Indenious Magearna.

أي أنواع بوكيمونات لدينا في اللعبة؟
حتى لا ننسى أن اللعبة تتمسك بالتراث، حتى أنها تبدأ بالرعيل الأول، "بلباصور" أول بوكيمون في قائمة الـ150 الكلاسيكية والذي يتطور للنوعان 2 و3 وهما "إفيصور" و"فينصور" على الترتيب.

كذلك هناك النوع الرابع "تشارمندر" والذي يتطور لـ5 "تشارميليون" و6 "تشاريزارد"، كذلك النوع السابع "سكويرتل" والذي يتطور لـ 8 "وارتورتل" و9 "بلاستويس"، كذلك هناك أنواع كلاسكية مثل "بيدجي" و"راتاتا" و"ساندشريو" و"فينونات" و"ديجليت" و"جروليث" و"مانكي" و"ماتشوب" وغيرهم.

ماذا يحدث إن أمسك شخص ما بوكيمون قبل أن أفعل؟
لا تقلق حيال ذلك الأمر إن شاهدت المسلسل ستعرف أن هناك الكثير منها العالم ممتلئ بالبوكيمون، عليك فقط أن تتولى مهمة إمساكها أنت، لذا لا تهتم إن أمسك شخص ببوكيمون لم تمسكه بعد فسوف تفعل ذلك لا محالة.

أين "بيكاتشو"؟
الفأر الكهربائي المحبوب للغاية وسفير لعبة "بوكيمون" للأسف لم يكن ضمن الثلاثة الذي ستبدأ بهم اللعبة، إن شاهدت اللعبة فستعرف أن "أش" وصل متأخرا فحصل عليه لأنه يصعق الجميع ويخشى التواجد داخل الكرة، عليك أن تكون محظوظا جدا لكي تجده.

استخدم الـ"جيم" لتدريب البوكيمون
صالات البوكيمون عليك أن تستخدمها بعد وصولك للمستوى الخامس لتطوير بوكيمونك وتدريبه على القتال وكذلك إطعامه، كذلك ستدخل في معارك قوية وستدخل ضمن فريق.

كيف أطور البوكيمون بطريقة أسهل؟
امسك ببعض البوكيمونات التي لا تحتاجها وحولها لدكتور "ويلو" الذي يتحدث إليك دوما، سيعطيك في المقابل حلوى، أعطها للبوكيمون فسوف يساعده ذلك على التطور لشكله الأقوى.

مراهقون في ميزوري استخدموا لعبة "بوكيمون" لاستدراج ضحايا لسرقتهم

تجاهل ولادة زوجته ليبحث عن "البوكيمون" بجوار سريرها!