أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

كشفت "نينتندو" Nintendo و"نيانتك" Niantic الأسبوع الماضي عن لعبة "بوكيمون جو" للجوالات الذكية التي تمكن اللاعبين من البحث والاستكشاف في العالم الحقيقي لجمع "البوكيمون" ومحاربة لاعبين آخرين.

ووفقا للبيانات الصادرة عن "سيميلر ويب" فإن لعبة "بوكيمون جو" تم تثبيتها على عدد من الجوالات الذكية وأنظمة "أندرويد" في الولايات المتحدة بما يفوق تطبيق التعارف "تيندر"، اذ تم تثبيت اللعبة على نحو 5.16% من الجوالات العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" في الولايات المتحدة بحلول الجمعة الماضي مقابل 2% فقط لـ"تيندر".

مراهقون في ميزوري استخدموا لعبة "بوكيمون" لاستدراج ضحايا لسرقتهم

ووفقاً لبيانات أخرى فإنه من المتوقع أن تتفوق "بوكيمون جو" قريباً على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، ففي يوم الجمعة الماضي أصبح ما يزيد عن 3% من أصحاب الجوالات بنظام "أندرويد" يستخدمون اللعبة يومياً مقابل 3.5% لشبكة "تويتر".

و"بوكيمون" هي اختصار لـ "بوكيت مونستر" (Pocket Monster) اي وحش الجيب، في إشارة الى أن البوكيمونات هي حيوانات عادية ولكن باشكال مختلفه وقدرات غير طبيعية.

اليوم ومع التطور الرهيب لاجهزة الهاتف والتي أصبحت تغني الكثيرين عن لأجهزة الالعاب المحمولة وأشهرها الـ "نينتاندو" (Nintendo) و"غايم بوي"(Game Boy)، تمكنت شركة"نينتاندو" من الدخول بقوة الى عالم ألعاب الهواتف من خلال لعبة "بوكيمو غو" (POKEMON GO) وهي أول لعبة بوكيمون رسمية لها على الهواتف.

ومن المتوقع انها تقضي تماما على لعبتي "كلاش اوف كلانس" و "رويال كلاش" لانها بالفعل لعبه فريدة من نوعها. ويكفي القول بانها التطبيق الاكثر تحميلا في العالم على متجري آبل وغوغل منذ ان طرحت رسميا قبل ثلاثة ايام.

كانت تبحث عن Pokémon.. فوجدت جثة حقيقية! (صور)