أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

بعدما كشفت شركة آبل أمس رسمياً عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة iPhone، بعد مرور أقل سنة تقريبا من نزول أيفون 6، وأيفون بلس، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus، ضمن حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

آيفون 6S بلس

نزل هاتف iPhone 6s Plus بشاشة بقياس 5.5 إنش، كما يتمتع هذا الهاتف بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، التي تقدم أسلوباً جديداً للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدم خيارات مختلفة.

أما فيما يخص الشريحة فيعمل بApple A9 الجديدة بمعمارية 64 بت، كما صرحت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و90% من حيث الرسوميات، اضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، الذي يعمل بشكل دائم ليساعد على تتبع نشاط المستخدم الصحي، الشيء لا يحتاج معه إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.

في نفس الوقت أشارت آبل إلى أن كاميرا الهاتف الجديد، تأتي بدقة 12 ميجابيكسل، كما تدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات FaceTime بدقة HD، وضوء فلاش يظهر من الشاشة قامت آبل بتسميته Retina Flash.

آيفون 6S بلس

في نفس التاريخ تقريبا من السنة الماضية، كشفت آبل عن هاتف iPhone 6 Plus، وكان هذا الهاتف قد أتى بشاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل تحمل اسم Retina HD.

يعمل الهاتف بشريحة Apple A8 ، لكن بمعمارية 64 بت المصنوعة بتقنية 20 نانومتر بالإضافة إلى معالج M8 المرافق للمعالج الرئيسي وهو مخصص لمعالجة الحركة ويستخدم في تجميع البيانات اللازمة لتتبع النشاط الرياضي.

ويقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل بالجيل الجديد من حساس iSight الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق.