أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

حصل مستخدمو تطبيق واتس آب على تحديث جديد للتطبيق على الهواتف الذكية المختلفة،لكن هذا التحديث أثار مخاوف البعض من أنه قد يؤثر على العلاقات الاجتماعية، ولكن دائما لدى نشطاء مواقع التواصل الحل . 

تحديث جديد قامت به واتس اب المملوكة حاليا لشركة فيس بوك ولكن التحديث الجديد لم يمر مرور الكرام . تأجيل الرد على رسالة أو حتى تجاهلها والتحجج بعدم  قراءتها لم يعد ممكناً في تطبيق "واتس آب"، وذلك بعد اضافت علامة الصح الازرق المكرر والتي تدل على قراءة الرسالة. 

"أرني الصح الازرق المكرر لأكشف الحقيقة  يبدو أن هذا سيكون شعار المرحلة المقبلة لمستخدمي تطبيق "واتس آب" الشهير للمحادثات. وأثار هذا التحديث استياء  الكثير من المستخدمين، الذين قالوا إنه يمثل خرقاً جديداً للخصوصية ويضع المستخدم تحت ضغط الرد السريع.

ولن يمكن لأي مستخدم بعد الآن الاعتذار عن عدم الإجابة على أية رسالة تلقاها على "واتس آب" بعبارة "عفواً، لم أقرأ الرسالة"، الأمر الذي أثار ردود فعل ساخرة  على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها موقع "تويتر"، إذ وصف بعض نشطاء مواقع التواصل هذا التحديث الجديد للواتس آب بأنه "مدمر للعلاقات"، في حين تنبأ أحد  المغردين على تويتر بأن العديد من علاقاته مع الأصدقاء ستتوتر في الفترة المقبلة بسبب هذا التحديث.

وفي ما يلي بعض التعليقات امستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على التحديث الجديد لواتس اب بقي ان نقول كما يقول المثل فكل مشكلة لها حل. فقد نشر نشطاء على شبكات التواصل طريقة للتحايل على هذا التحديث على واتس اب ورؤية الرسائل دون ظهور  العلامات الزرقاء والطريقة ببساطة هي بالقيام بفتح الشاشة الرئيسية لواتس اب ثم وضع الهاتف في حالة الطيران او في الطائرة وعندها يتم تعليق كل التطبيقات  المرتبطة بالانترنت وبعدها بإمكانكم الاطلاع على الرسائل دون ظهور العلامات الزرقاء لدى المرسل.