روسيا تُعلن مقتل 25 شخصاً و100 جريح في منطقة بلغورود

أعلن حاكم بلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا أنّ عدد الضحايا الذين سقطوا في منطقته بنيران القوات الأوكرانية منذ بدأت روسيا هجومها الواسع النطاق على جارتها قبل 11 شهراً بلغ 25 قتيلاً و100 جريح.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف للرئيس فلاديمير بوتين خلال اجتماع بثّ وقائعه التلفزيون الروسي الرسمي إنّ “أوكرانيا، تقصف قرى مسالمة.

وأضاف، لدينا 25 قتيلاً و96 جريحاً”، وهذه هي المرة الأولى منذ بدأ الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير 2022 التي تُعلن فيها السلطات الروسية رسمياً عن عدد قتلاها في منطقة ما.

لأول مرة منذ بداية الغزو.. روسيا تُعلن عن عدد قتلاها في منطقة حدودية مع أوكرانيا

هذا وقد أثارت التعليمات الجديدة لقائد الحرب الروسية في أوكرانيا والذي جرى تعيينه من الكرملين حديثا وبينها حظر الذقن حالة من السخط كان أبرزها من الجنود الشيشان.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن الجنرال فاليري غيراسيموف، الذي عينه الكرملين هذا الشهر رئيسا للأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أمر الجنود بتحسين “الانضباط اليومي”. ويتضمن ذلك تطبيق المعايير المتعلقة بالزي العسكري وقصات الشعر.

وبحسب صحيفة “التايمز” البريطانية، تسبب هذا الحظر على الذقون في الجيش الروسي في حالة سخرية؛ حيث وصف يفغيني بريغوجين، رئيس مجموعة فاغنر، مسؤولي الدفاع الروس بـ”مجموعة من المهجرين”، الذي يسعون لإضفاء الرونق على الجيش”. كما وصف الانفصاليون المدعومون من الكرملين حظر الذقن بـ”مهزلة” من شأنها إعاقة الجنود.