قصف إسرائيلي متكرر يطال الأراضي السورية

قُتل جنديين وأصيب 3 بجروحٍ في هجومٍ إسرائيلي، استهدف مطار الشعيرات العسكري بريف حمص.

وإلى ذلك نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان تقريراً عن انفجارات في منطقة مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، نتيجة قصف بأربعة صواريخ إسرائيلية، استهدفت مواقع في المنطقة، حيث تتواجد ميليشيات موالية لإيران و”حزب الله” اللبناني في تلك المنطقة، وسط محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي للصواريخ.

هذا ويشار إلى أن الاستهداف الجديد هو الـ 29 منذ مطلع العام 2022.

مقتل وإصابة 5 في قصف إسرائيلي على سوريا

آثار القصف الإسرائيلي في حمص السورية.

ضربات إسرائيلية استهدفت مستودعات للسلاح بمحيط مطار دمشق أكتوبر الماضي

وفي الـ 27 من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ضربات إسرائيلية استهدفت مستودعات للسلاح والذخيرة ومقرات للميليشيات التابعة لإيران في محيط منطقة مطار دمشق الدولي.

إذ وجهت الضربات حينها إلى مستودعات ومواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني، ضمن منطقة مزارع غربي مطار دمشق، و2 جنوب غربي المطار، كما أن اثنين من الضربات سمعت على إثرها انفجارات عنيفة، بينما الأربعة البقية كانت أقل عنفاً.

وتسبب الاستهداف بمقتل 4 من العاملين مع حزب الله اللبناني بينهم 1 على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لتدمير مستودعات سلاح وذخائر وإلحاق خسائر مادية بالميليشيات الإيرانية، بينما لم يستهدف القصف الإسرائيلي الأخير مطار دمشق الدولي، وهو يعمل بشكل طبيعي وفقًا لما رصده المرصد السوري اليوم بالصور.

إسرائيل استهدفت الأراضي السورية 29 مرة في 2022

وبحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن إسرائيل استهدفت 29 مرة الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022، سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، وأسفرت عن إصابة وتدمير نحو 81 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 62 من العسكريين بالإضافة لإصابة 75 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

والقتلى هم، 2 من الضباط الإيرانية من فيلق القدس، و10 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية، و15 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية، و29 من ضباط وعناصر الدفاع الجوي التابع للنظام، و6 من العاملين مع حزب الله اللبناني، بالإضافة إلى مقتل رئيس فئة العمال في دائرة الشحن الأرضية بمطار دمشق وإصابة 23 مدني بجروحٍ بينهم طفلة و3 سيدات على الأقل.

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 17 استهداف لدمشق وريفها، و5 للقنيطرة و3 لحماة، و2 لطرطوس، و2 لحلب.