أخبار الآن | cnet

 

كشفت شركة فيسبوك الأربعاء، خلال مؤتمر مطوري الواقع الافتراضي Oculus Conference 6 عن شبكة اجتماعية جديدة قائمة على الواقع الافتراضي، أطلقت عليها إسم “فيسبوك هورايزون”.
وتوفر فيسبوك هورايزون للمستخدمين إمكانية استكشاف أماكن جديدة، وممارسة الألعاب، وبناء المجتمعات، وحتى الدخول في تجارب جديدة خاصة بهم.

 

وفي بداية الدخول إلى هذا العالم الافتراضي، سيكون على المستخدمين تصميم الشخصية الافتراضية التي تناسبهم من مجموعة من خيارات الشكل والجسم، ثم استخدام البوابات الشبيهة بالسحر – والمسماة (تيليبودز) Telepods – التي تنقل الناس من المساحات العامة إلى عوالم جديدة ملؤها المغامرة والاستكشاف.
وقالت شركة فيسبوك: “إن فيسبوك هورايزون موجهة لمستخدمي منصتي أوكولوس كوست، وأوكولوس ريفت، ومن المقرر إطلاقها في عام 2020”.

وأضافت:”تتويجًا لما تعلمناه حتى الآن بشأن المساحات والمجتمعات الافتراضية، تعد هورايزون الخطوة الأولى نحو عالم آخذ في التوسع من التواصل والاستكشاف حيث يصبح أي شيء ممكنًا”.
وفي السياق عينه، تعتزم فيسبوك إغلاق خدمتي فيسبوك سبيسز وأوكولوس رومز في 25 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، استعدادًا لإطلاق شبكة فيسبوك هورايزون في 2020.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

احذروا.. فيسبوك سيتحكم قريباً في أفكاركم!

”فيسبوك“ يرفض مراجعة أخبار السياسيين