أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – businessinsider

 

إستحوذت شركة فيسبوك على شركة “CTRL-Labs” التي تطور برمجيات تتيح للإنسان التحكم بالأجهزة المختلفة بمجرد التفكير،
وتقدر بعض وسائل الإعلام الأمريكية أن الصفقة بلغت بين 500 مليون ومليار دولار.
وتعد شركة “CTRL-Labs”، مقرها نيويورك، من الشركات الريادية الناشئة ولديها عشرات الموظفين واستطاعت جمع عشرات ملايين الدولارات.
وتعتمد تكنولوجيا الشركة على تطوير سوار إلكتروني يستطيع التعرف على الأوامر التي تفكر فيها وترغب من الأجهزة الموجودة حولك تنفيذها، وكل ذلك من دون الضغط على أي كبسة زر أو إعطاء أوامر صوتية.
وقال أندرو بوسورث، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الواقع الافتراضي والواقع المعزز في شركة فيسبوك، في منشور على حسابه، إن الشركة تطمح لجعل المستخدمين يتحكمون في أجهزتهم باعتبارها امتدادا طبيعيا لحركتهم. إذ إن السوار الإلكتروني سيقوم بقراءة الإشارات العصبية المتعلقة بتحريك العضلات من أجل إتمام مهام معينة ويرسل بها إشارات مباشرة للأجهزة من دون التحرك.
وأضاف أن السوار الإلكتروني سيكون أشبه بجهاز فك تشفير لإشارات الأعصاب وترجمتها للأجهزة المختلفة من أجل إتمام المهام المطلوبة منها، إذ ستتمكن من مشاركة صورة مع صديقك بمجرد التفكير بالأمر، أو بمجرد أن تنوي القيام به.

 

ويعود اهتمام فيسبوك بالواجهات الحاسوبية الدماغية إلى عام 2015 على الأقل، عندما كلّفت “وكالة تسويق عصبي” تُسمّى SalesBrain بمراقبة استجابات الناس العقلية نحو الأنواع المختلفة من الإعلانات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”فيسبوك“ يرفض مراجعة أخبار السياسيين

”واتساب“ تسمح بمشاركة المنشورات على ”فيسبوك“