مباراة مصيرية بين الأهلي المصري والترجي التونسي ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا

يخوض فريق الأهلي المصري، مساء السبت، مباراة حاسمة أمام الترجي التونسي ستحدد هوية الفائز باللقب الـ12 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة في استاد القاهرة الدولي، وذلك بعد أن تعادل الفريقان سلبًا في “رادس” بتونس في لقاء الذهاب.

وستكون المواجهة المصرية التونسية مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث يسعى الفريق المصري لتأكيد تفوقه بنجمة ثانية عشر على قميصه، فيما يسعى فريق “الدم والذهب” التونسي لنيل النجمة الخامسة والعودة إلى بلاده حاملاً اللقب.

يُذكر أنها هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ تُوّج الأهلي باللقب في 2012 بينما انتزعه الترجي في 2018.

دوري أبطال إفريقيا.. كل ما تحتاج معرفته عن مباراة الأهلي والترجي

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام المباراة التي تجمع الأهلي والترجي التونسي اليوم السبت الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات، أي الساعة الثامنة بتوقيت مصر والسعودية.

ومن المتوقع أن يمتلأ استاد القاهرة الدولي، كما حصل الأسبوع الماضي أثناء تتويج الزمالك بلقب كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان، خصوصاً أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أوضح على موقعه الرسمي، الجمعة، أن تذاكر المباراة نفدت في غضون ساعتين فقط، بعد طرحها للبيع، مما يعد بأن يكون نهائيا مثيرا بين اثنين من أكبر الأندية الأفريقية.

وأشار كاف إلى أن الطلب الهائل على تذاكر هذه المباراة يؤكد الاهتمام المتزايد بمنافسة أندية كرة القدم الأفريقية، مضيفا أن الأمر تطلب من الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع إدارة الأهلي، بصفته النادي المضيف، تعزيز خطط السلامة والأمن حول وداخل ملعب القاهرة الدولي، الذي يستضيف المواجهة الحاسمة.

دوري أبطال إفريقيا.. كل ما تحتاج معرفته عن مباراة الأهلي والترجي

ومن المقرر أن تتابع أكثر من 90 دولة المباراة النهائية في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا، وأمريكا، وجنوب المحيط الهادي.

وشدد كاف على أن مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم سوف يتمكنون من متابعة النهائي بين الأهلي المصري والترجي التونسي بلغتهم الخاصة، وعلى العديد من منصات كاف.

مدعم بالجمهور

سيكون المارد المصري مدعوما بأكثر من خمسين ألف متفرج، في المواجهة المرتقبة، الذي يغيب عنها الظهير التونسي للأهلي المخضرم علي معلول للإصابة، لينضم إلى محمد الضاوي “كريستو” وعمرو السولية وحمزة علاء وغيرهم.

وشدد المهاجم محمود عبد المنعم “كهربا” على جاهزية الفريق، وأوضح أن اللاعبين يتحلون “بشخصية الأهلي التي دائما ما تكون حاضرة في المواجهات الكبيرة”. واعتبر كهربا إصابة معلول “ضربة كبيرة”، مضيفا “سنحاول الفوز بالبطولة لإهدائها له”.

وبعد نتيجة الذهاب، حافظ كل من الأهلي المصري والترجي التونسي على نظافة شباكه في 9 مرات متتالية، ما يشي بأن المواجهة ستكون صعبة على الطرفين.

وقال لاعب الأهلي مروان عطية إن المباراة “صعبة جدا”، وتابع “التعادل السلبي ذهابا لم يكن حاسما، مما يتطلب ضرورة مضاعفة الجهد في مباراة العودة”.

وأوضح “فريق الترجي مختلف حاليا ويضم عناصر واعدة ولها خبرات كبيرة، وأن الأهم بالنسبة للأهلي هو النظر للأمام وليس للتاريخ حتى يقدم أفضل ما لديه ويتوج باللقب”.

 

صلابة الفريق التونسي

سيعول مدرب الفريق التونسي، البرتغالي ميغيل كاردوزو على صلابة تشكيلته دفاعيا، وخطف اللقب من عقر دار الفريق المنافس خلال المنافسة بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

ودعا كاردوزو لاعبيه إلى إظهار أفضل نسخة من الفريق للعودة بالكأس من القاهرة. ومنذ توليه الإشراف على الفريق، مطلع العام الحالي، أحدث كاردوزو نقلة نوعية في فريق “الدم والذهب”، في أول تجربة تدريبية أفريقية له، حيث حقق 9 انتصارات، 3 تعادلات وهزيمتين، من أصل 14 مباراة في جميع المنافسات. وحافظ البرتغالي على سجله نظيفا من الخسارة في المسابقة القارية ومن دون اهتزاز شباك الفريق أيضا حيث حقق 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات.

ويكفي الترجي التعادل بأي نتيجة إيجابية لحسم اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث ركز المدرب البرتغالي جهوده على تعزيز القوة الدفاعية للفريق، وهو ما نجح به، بقيادة الحارس الشاب أمان الله مميش وقلبي الدفاع الجزائري محمد أمين توغاي وياسين مرياح ولاعب الوسط المدافع التوغولي روجيه أهولو، ليحافظ الترجي على نظافة شباكه في آخر تسع مباريات متتالية في البطولة. وفي المقابل، يعول على الهجوم الخاطف بقيادة الثنائي البرازيلي يان ساس ورودريغو رودريغيس.