“منديل ميسي” كان بمثابة عقد مبدئي مع برشلونة لطمأنة والد البرغوث الأرجنتيني

قالت دار مزادات بونهامز اليوم الجمعة إن المنديل الذي وعد برشلونة بالتعاقد عليه مع ليونيل ميسي عندما كان عمره 13 عاما بيع بمبلغ 762400 جنيه استرليني (969 ألف دولار).

تم التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000 من قبل المدير الرياضي السابق لبرشلونة كارليس ريكساتش ومستشار الانتقالات جوزيب مينجويلا مع الوكيل الأرجنتيني هوراسيو جاجيولي أثناء تناول الغداء في نادٍ للتنس.

بمبلغ فلكي.. بيع "منديل ميسي" مع برشلونة في مزاد علني

أصبح ميسي أحد أعظم لاعبي برشلونة، حيث فاز بأكثر من 30 لقبًا وترك النادي الكاتالوني كأفضل هداف على الإطلاق برصيد 672 هدفًا.

وشارك النجم الأرجنتيني لأول مرة مع الفريق في 2004 ولعب 17 موسما، وساعد الفريق على الفوز ببطولات مهمة، منها دوري الأبطال 4 مرات والدوري الإسباني 10 مرات.

كما فاز أيضًا بثماني جوائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وقاد الأرجنتين إلى لقب كأس العالم في عام 2022. ويلعب ميسي الآن مع نادي إنتر ميامي الأمريكي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وقال إيان إيلينغ، رئيس الكتب والمخطوطات الجميلة في بونهامز نيويورك، في بيان: “نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي كان في بداية مسيرة ليونيل ميسي المهنية”.

أضاف: “لقد غير حياة ميسي، ومستقبل نادي برشلونة، وكان له دور فعال في منح بعض من أروع لحظات كرة القدم لمليارات المشجعين حول العالم.”

بمبلغ فلكي.. بيع "منديل ميسي" مع برشلونة في مزاد علني

المنديل الذي وعد برشلونة من خلاله التعاقد مع ميسي وكان بمثابة عقده الأول مع الفريق الكتالوني- أ ف ب

قصة أشهر منديل

كان الهدف من لغة العقد، المكتوبة بالحبر الأزرق، طمأنة والد المراهق، خورخي ميسي، بأن الصفقة ستتم، وذلك بعد أن هدد خورخي بإعادة ابنه إلى الأرجنتين بسبب توقف المفاوضات مع برشلونة.

ويحمل المنديل، الذي يحتوي على تاريخ 14 ديسمبر 2000، توقيع جاجيولي، ووكيل آخر، جوزيب ماريا مينجويلا، والمدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، كارليس ريكساتش، الذين التقيا في أحد نوادي التنس.

بمبلغ فلكي.. بيع "منديل ميسي" مع برشلونة في مزاد علني

وبحسب “إنديان إكسبريس” تم تأمين المنديل منذ ذلك الحين في قبو في أندورا وأصبح جزءًا من تذكارات النادي الغنية حيث أصبح ميسي اللاعب الأكثر نجاحًا واحتفالًا في تاريخ النادي.

“كان هذا هو الشيء الوحيد الذي كان في متناول يدي. “رأيت أن الطريقة الوحيدة لتهدئة خورخي هي التوقيع على شيء ما، وإعطائه بعض الإثبات، لذلك طلبت منديلًا من النادل”، كانت هذه تصريحات ريكساتش لـ ESPN في عام 2020 عندما سُئل عن الأمر.

يضيف: “أخبرت خورخي (والد ليونيل ميسي) أن توقيعي موجود وأن هناك شهودًا، وأنني سأتحمل المسؤولية المباشرة باسمي، ولم يكن هناك شيء آخر يمكن الحديث عنه والتحلي بالصبر لبضعة أيام لأن ليو يمكنه بالفعل التفكير في الأمر”. وتابع : “هو نفسه لاعب في برشلونة”.