الإمارات تعزز صدارتها في خليجية الشباب بـ118 ميدالية ملونة

عززت رياضة الإمارات صدارتها لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حتى 2 مايو المقبل، بعدما رفعت رصيدها إلى 118 ميدالية ملونة في المركز الأول للدورة التي تقام تحت شعار “خليجنا واحد.. شبابنا واعد”، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة.

ونجح لاعبو ولاعبات منتخبات الإمارات في الفوز بـ 33 ميدالية جديدة، ضمن منافسات اليوم الرابع من الدورة، ليصل الإجمالي إلى 118 ميدالية ملونة، عبارة عن 39 ميدالية ذهبية، و47 فضية، و32 برونزية.

"خليجية الشباب" تواصل الابتسام للاعبي الإمارات.. ميداليات جديدة

ورفعت السعودية رصيدها في المركز الثاني إلى 42 ميدالية ملونة (21 ذهبية، و11 فضية، و10 برونزيات)، تلتها الكويت في المركز الثالث بـ48 ميدالية ملونة (11 ذهبية، و19 فضية و18 برونزية)، وجاءت سلطنة عمان في المركز الرابع بـ27 ميدالية (14 ذهبية، و5 فضيات، و8 برونزيات)، ثم البحرين في المركز الخامس بـ24 ميدالية (9 ذهبيات، و7 فضيات، و8 برونزيات)، ثم قطر في المركز السادس بـ15 ميدالية (6 ذهبيات، و5 فضيات و4 برونزيات).

وأحرز لاعبو منتخب ألعاب القوى 24 ميدالية ملونة، بواقع 7 ذهبيات، و9 فضيات، و8 برونزيات، بعدما أضافوا 13 ميدالية في منافسات اليوم الثاني التي أقيمت أمس الجمعة على ميدان ومضمار نادي ضباط شرطة دبي.

ورفعت ألعاب القوى السعودية رصيدها إلى 12 ميدالية في خليجية الشباب، بواقع 6 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، ونالت الكويت 16 ميدالية موزعة على 3 ذهبيات، و8 فضيات، و5 برونزيات، وأصبح رصيد قطر 5 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضيتين، وعمان 6 ميداليات منها ذهبيتان، علاوة على 4 برونزيات، والبحرين 3 ميداليات، بواقع ذهبيتين، وبرونزية واحدة.

"خليجية الشباب" تواصل الابتسام للاعبي الإمارات.. ميداليات جديدة

وفي أبرز النتائج الإماراتية، حققت اللاعبة شوق هاشم إنجازاً مميزاً في خليجية الشباب بحصدها الميدالية الذهبية لمسابقة إطاحة المطرقة، بحلولها في المركز الأول وسجلت 40:38 متر، محطمة رقم الإمارات المسجل باسمها، وتفوقت على لاعبة منتخب الكويت دلال العزمي التي حلت ثانية، وسجلت 40:34 متر، ولاعبة منتخب عمان كلثم خميس الثالثة بـ 39:92 متر.

 

 

كما سيطرت الإمارات على الميداليات الذهبية في مسابقة الشطرنج السريع للفرق ضمن بطولة الشطرنج التي أقيمت بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، حيث أحرز أبطال وبطلات الإمارات 4 ميداليات ذهبية في المسابقات الأربع تحت 14 و18 للذكور والإناث.

"خليجية الشباب" تواصل الابتسام للاعبي الإمارات.. ميداليات جديدة

ففي مسابقة تحت 18 سنة للذكور، تصدر منتخب الإمارات المركز الأول برصيد 6 نقاط، وجاء في المركز الثاني منتخب الكويت برصيد 3 نقاط وسلطنة عمان الثالث برصيد نقطتين، وفي مسابقة تحت 14 سنة للذكور، فاز منتخبنا بالمركز الأول برصيد 6 نقاط، وقطر الثاني برصيد 3 نقاط، والكويت الثالث برصيد نقطتين.

كما ورفع منتخب الإمارات البارالمبي حصاده إلى 30 ميدالية ملونة بنهاية منافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم في نادي ضباط شرطة دبي في خليجية الشباب، بعدما فاز بـ 16 ميدالية جديدة.

وحصد منتخب الإمارات البارالمبي 9 ميداليات ذهبية، و12 فضية، و9 برونزيات، وجاءت السعودية ثانية بـ 6 ميداليات ذهبية، والبحرين ثالثة بـ 10 ميداليات، منها 4 ذهبيات و5 فضيات، وبرونزية واحدة، وعُمان رابعة بـ6 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضية واحدة، وبرونزيتين، ثم قطر بذهبيتين.

وكان منتخبنا الإمارات الأولمبي للشباب توّج بـ 14 ميدالية في اليوم الأول (الخميس).

إلى ذلك أكد محمد بن سعد السعد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجوجيتسو، أن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024″ تعد فرصة إيجابية لتطوير الأجيال الناشئة، واكتشاف المواهب الخليجية الواعدة في مختلف الألعاب الرياضية.

وقال السعد، إن الدورة تعد أيضا فرصة مميزة قبل البطولة الآسيوية للجوجيتسو التي تقام الشهر المقبل، من أجل قياس المستويات، ومتابعة أداء اللاعبين، مع لاعبين من دول أخرى.