عملاق ألماني يرغب بالتعاقد مع رونالدو

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لباير ليفركوزن، طلب من إدارة ناديه التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من النصر السعودي.

وغادر الدون أوروبا وانضم إلى الدوري السعودي من بوابة نادي النصر، في يناير 2023.

ويتألق النجم البرتغالي حاليا مع النصر ويتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي، لكن فريقه يبتعد بـ12 نقطة عن الهلال متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي.

وحال انتقال رونالدو إلى باير ليفركوزن، فإن النجم البرتغالي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

و “صاروخ ماديرا” البالغ من العمر 39 عاما، هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، بتسجيله 140 هدفا في 183 مباراة، كما صنع 48 هدفا.

وذكرت “بيلد” أن ألونسو يخطط بالفعل لتحسين فريقه الموسم المقبل، خاصة من حيث الخبرة، لذلك طلب ألونسو، زميل رونالدو السابق، من إدارة باير ليفركوزن التعاقد مع الأخير، الذي يرتبط بعقد مع النصر حتى يونيو 2025.

ولعب ألونسو إلى جانب رونالدو في ريال مدريد بين 2009 و2014.

قنبلة الموسم.. هل ينتقل رونالدو إلى الدوري الألماني؟

تتويج تاريخي

وأوضحت “بيلد” أن البرتغالي أمام فرصة عظيمة يمكن أن تزيد من شعبية باير ليفركوزن، وبالعودة للعب في أوروبا، لكن سيتعين على رونالدو تقديم تضحيات فيما يتعلق براتبه.

وبعد تتويجه باللقب التاريخي لباير ليفركوزن في الدوري الألماني أمس الأحد قال ألونسو في تصريحاته عبر منصة “DAZN”: “هذا الإنجاز خاص للغاية بالنسبة للجميع، مدربون ولاعبون عظماء حضروا اليوم. هذا النجاح يمثل مكافأة للجميع”.

وأضاف: “إن فوز ناد آخر بلقب الدوري يجسد صحة الدوري الألماني. هذه لحظة فريدة جدًا وتستحق الاحتفال”.

وأكمل: “عندما تحقق بطولة البوندسليجا، يجب الاحتفال بها مع الجماهير والعائلة. إن فوز ليفركوزن بأول لقب في الدوري بعد 120 عامًا من تأسيس النادي يمثل شيئًا فريدًا”.

رونالدو حوادث متكررة

واليوم الاثنين وجهت إدارة شركة نادي النصر، إفادة بشأن تصرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق الكرة، في ديربي كأس السوبر السعودي، وحقيقة ضرب علي البليهي، مدافع الهلال.

وتواصلت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع نادي النصر، للإدلاء بإفادته، من أجل اتخاذ القرار.

وبحسب مصادر صحفية “الرياضية” السعودية، فإن نادي النصر رد على خطاب لجنة الانضباط، بأن البطاقة الحمراء غير مستحقة ويفترض ألا تصل إلى سلوك مشين كونه تنافس على الكرة لأن رونالدو يبحث عن لعبها بسرعة.

يذكر أن لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي تعاقب اللاعب مرتكب السلوك المشين بالإيقاف مباراتين، ودفع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

وكان النجم البرتغالي قد تسبب في حالة غضب جديدة عقب مشاركته مع فريقه النصر في المباراة النهائية بكأس موسم الرياض، أمام الهلال، وتسبب في ضجة واسعة بالسعودية، بسبب تصرف “غير لائق” عقب المباراة وخسارة لقب البطولة الودية، حيث تمكن الهلال من الظفر بالنسخة الأولى من كأس موسم الرياض، بعد تغلبه على النصر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب “المملكة أرينا”.

وتكررت نفس الأزمة من قبل مع كريستيانو رونالدو، لتكون هذه هي المرة الثانية التي تطالب فيها الجماهير السعودية بمعاقبة رونالدو وترحيله من المملكة بسبب تصرفاته “المشينة”، بعد أن طالبت جماهير الهلال بطرد النجم البرتغالي في أبريل الماضي بعد أن رد “الدون” على استفزاز مشجعي الهلال له بحركة “لا أخلاقية” عقب مباراة الهلال والنصر في الدوري المحلي.

لتفتح هذه الحوادث المتكررة، ومطالبات الجمهور السعودي بمعاقبة الدون، الباب على احتمالات رحيله خصوصاً وأن عدة تقارير دولية ربطت رونالدو بالعودة إلى أوروبا رغم تقدمه في العمر، كونه يعشق خوض التجارب الجديدة المليئة بالتحديات.