مبابي كان قد أعلن في مناسبات عدة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس

عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أمله، أن يتمكن مهاجم باريس سان جرمان وقائد المنتخب الوطني كيليان مبابي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها باريس هذا الصيف.

وقال ماكرون لعدد من الطلاب الذين سألوه عن مصير مشاركة مبابي خلال زيارة لمدرسة ابتدائية في باريس “آمل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية”.

وسبق لمبابي البالغ عمره 25 عاما، أن أعلن في مناسبات عدة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.

مبابي وحلم الأولمبياد.. هل يحقق أمنية ماكرون أم يلتزم بقواعد ريال مدريد؟

كما كشف ماكرون أنه سيتوجه إلى ألمانيا في تموز/يوليو المقبل لحضور نصف النهائي والنهائي لبطولة أوروبا 2024 في حال تمكنت فرنسا من التأهل، على غرار ما يفعله في كل بطولة كروية كبرى.

وأجاب: “سأذهب إذا وصلنا إلى نصف النهائي أو النهائي”.  وتابع في إشارة إلى العيد الوطني “النهائي هو 14 يوليو!”.

لكن بما أنّ مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا)، فإنّ الاندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها.

وبالتالي فإن آمال ماكرون ورغبة مبابي قد تصطدمان بصرامة قواعد نادي ريال مدريد المتوقع أن ينضم إليه النجم الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرفض النادي الملكي بشكل قاطع السماح للاعبيه بالمشاركة في المسابقة الأولمبية.

مبابي وحلم الأولمبياد.. هل يحقق أمنية ماكرون أم يلتزم بقواعد ريال مدريد؟

وفي وقت سابق أن أبلغ ريال مدريد الاسباني العديد من الاتحادات الوطنية أنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس، وفق ما أشار مصدر مقرّب من الملف، مؤكدا المعلومات التي نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وتُعد هذه الأخبار سيئة على نحو خاص بالنسبة لفرنسا البلد المضيف التي كانت تمني النفس بتدعيم صفوفها بأفضل طريقة ممكنة لمحاولة الظفر بالميدالية الذهبية، وعلى رأس أولويتها النجم كيليان مبابي الذي يُرجح أن ينتقل إلى ريال مدريد من باريس سان جرمان بعدما أعلن الرحيل عنه في نهاية الموسم.

وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، في 24 يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح الرسمي للدورة الأولمبية، وتختتم بالمباراة النهائية على ملعب “بارك دي برنس” في التاسع من أغسطس.