مباراة الاتحاد والوحدة في السوبر السعودي ستقام على استاد آل نهيانر

أعلن نادي الوحدة اكتمال جميع التجهيزات في مرافق النادي ومنشآته المختلفة لاحتضان مباراة الاتحاد والوحدة السعودي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي الإثنين المقبل على استاد آل نهيان، وتوفير متطلبات الجماهير، وتسهيل عملية متابعة المباراة وحركة الدخول والخروج من الاستاد.

وتستضيف الإمارات مباريات كأس السوبر السعودي من 8 إلى 11 أبريل الحالي، على ملعبي محمد بن زايد في نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق هي الاتحاد، والنصر والهلال والوحدة.

العد التنازلي بدأ.. اكتمال التجهيزات لاحتضان مباراة الاتحاد والوحدة في السوبر السعودي

وأكد النادي في بيان له، أنه وضع الترتيبات التي تضمن نجاح الحدث، ودعم الجهود الرامية لإظهار الصورة المشرفة عن استضافة دولة الإمارات لكافة الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية، وترحيبه بالأشقاء من المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى جاهزية المركز الإعلامي في النادي لاستقبال وسائل الإعلام المحلية والسعودية، وتقديم جميع التسهيلات التي تعزز دورها في التغطية الإعلامية للحدث.

وتستضيف قاعة استاد آل نهيان المؤتمرات الصحفية الخاصة بمباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي ابتداءً من الساعة السابعة مساء الأحد للكشف عن آخر استعدادات أندية الهلال والنصر والاتحاد والوحدة لخوض مباراتي الدور نصف النهائي.

ويتدرب لاعبو نادي الوحدة على الملعب الرئيسي في استاد آل نهيان عند الساعة الثامنة مساءً ثم يعقب ذلك تدريبات نادي الاتحاد عند الساعة التاسعة والنصف مساءً.

ستشهد المباريات مشاركة عدد من كبار نجوم الكرة، من أبرزهم، كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، إلى جانب المواهب الإقليمية مثل سالم الدوسري، وعبد الرزاق حمد الله.

حياكم في أبوظبي

هذا وفازت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بعطاء استضافة البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة العربية السعودية.

وأعلن بيان صادر من الدائرة أن مباريات البطولة الثلاث تنطلق يوم 8 أبريل المقبل في تمام الساعة 9 مساءً (بتوقيت الإمارات) بمنافسة قوية بين نادي الاتحاد ونادي الوحدة على استاد آل نهيان، تليها مباراة بين نادي الهلال ونادي النصر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت الإمارات) على أن يتواجه الفريقان الفائزان من المباراتين في 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.

العد التنازلي بدأ.. اكتمال التجهيزات لاحتضان مباراة الاتحاد والوحدة في السوبر السعودي

ومنذ انطلاقها لأول مرة عام 2013 استطاعت بطولة كأس السوبر التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترسيخ حضورها كتجمع سنوي لنخبة أندية كرة القدم السعودية.

وانطلقت البطولة في بداية الأمر، بنظام مباراة تجمع بطلي الدوري والكأس إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023 لتشمل فريقين إضافيين وباتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتمثل استضافة النسخة الحادية عشرة من كأس السوبر السعودي خطوة مهمة أخرى على طريق تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لاستضافة الفعاليات والمسابقات الرياضية المرموقة.

ويصاحب هذا الحدث أجندة حافلة بالفعاليات المتنوعة والمتواصلة على امتداد أنحاء الإمارة، بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر السعيد، ما يتيح للزوار من شتى أنحاء الشرق الأوسط والخليج العربي مشاهدة أفضل مواهب كرة القدم الإقليمية في أبوظبي.

امتداد للتعاون بين الإمارات والسعودية

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أن إقامة منافسات كأس السوبر السعودي لكرة القدم في العاصمة أبوظبي، يأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين الإمارات والسعودية في المجال الرياضي، إذ تقام فعاليات الحدث بنظامه الجديد للمرة الأولى خارج حدود المملكة.

وأعرب المسحل عن ثقته الكبيرة بخروج الحدث بصورة مميزة تليق بكرة القدم في البلدين، في ظل ما تتمتع به الإمارات من بنية تحتية مؤهلة، وكذلك على مستوى تنظيم الفعاليات الكبرى.

العد التنازلي بدأ.. اكتمال التجهيزات لاحتضان مباراة الاتحاد والوحدة في السوبر السعودي

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013، من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وأضاف المسحل أن “إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي، ستعمل على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لافتاً إلى أنه سبق أن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في ثلاث نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس”.