ثورة ليفركوزن مع ألونسو اقتربت من تحقيق لقب الدوري الألماني

قرر المدرب الإسباني تشابي ألونسو الاستمرار في منصب المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، متصدر ترتيب الدوري الألماني، في الموسم المقبل.

وقال ألونسو في مؤتمر صحافي عقده أمس: هذا هو المكان المناسب بالنسبة لي، سأستمر مع ليفركوزن.

 

 

ويشكل هذا الأمر إحباطاً كبيراً لكبار أندية أوروبا، خصوصاً ليفربول وريال مدريد اللذين أجريا اتصالات مكثفة في الفترة السابقة من أجل التعاقد مع ألونسو، الذي سبق أن لعب للفريقين من قبل.

ويبحث ليفربول عن مدرب جديد، بسبب قرار مدربه الألماني الحالي يورغن كلوب الرحيل نهاية الموسم الحالي، كما أن ريال مدريد يسعى إلى إيجاد بديل لمدربه الحالي الإيطالي أنشيلوتي.

 

 

وتحت قيادة ألونسو، يتربع ليفركوزن على قمة الدوري الألماني بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، بايرن ميونيخ.

كلوب يعلّق

علق الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول على إعلان مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو البقاء مع فريقه لموسم آخر، ورفضه الانتقال إلى “الآنفيلد” في الموسم المقبل.

ثورة ليفركوزن متواصلة.. ألونسو يكمل المشوار ويورغن كلوب يبدي رأيه

وكان كلوب قد أعلن في وقت سابق، أن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع الريدز، ليتم طرح اسم تشابي ألونسو لاعب الفريق السابق، ضمن أبرز المرشحين لخلافة المدرب الألماني، قبل أن يعلن في مؤتمر صحفي، تمسكه بالبقاء مع ليفركوزن.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي للقاء فريقه المرتقب أمام برايتون: “لقد فعلت الشيء نفسه تقريبًا عندما فضلت البقاء بقي مع بوروسيا دورتموند، ولم أندم على ذلك أبدًا. تشابي يقوم بعمل رائع مع بايرن ليفركوزن ومن الممكن أن يحافظ على قوام الفريق.. أنا أفهم ما يريد فعله”.

وتطرق مدرب ليفربول، للحديث عن الإصابات التي يعاني منها فريقه قبل موقعة برايتون، قائلًا: “كورتيس جونز في حالة جيدة وشارك في التدريبات، بينما حصل ابراهيما كوناتي على يوم راحة إضافي، لا شيء آخر”.

وأضاف: “سنعاين وضع روبرتسون يومًا بعد يوم. لن يتدرب اليوم لكن الأمر ليس سيئًا، هذا جيّد. سينضم الشبان المصابون الآخرون ابتداء من الأسبوع المقبل خطوة بخطوة وسنرى ماذا سنفعل بذلك. أما داروين نونيز، فقد قام بإعادة تأهيل خلال الأسبوع، حيث تدرب في اليوم الأول جزئيًا ثم بشكل كامل”.

وأشاد كلوب بالإيطالي روبيرتو دي زيربي، مدرب برايتون، قائلًا: “روبرتو يقوم بعمل رائع هناك، نعلم مدى صعوبة الأمر أمام برايتون، لكن سنسعى للحصول على النقاط الثلاث، إنها مباراة مختلفة. لقد تحسن مستوانا على مدار 18 شهرًا منذ أن لعبنا معهم للمرة الأولى وهم تحت قيادة المدرب الإيطالي”.

وختم: “كانت هذه هي المباراة الأولى لهم بعد وصول روبرتو ولم يكن لدينا أي فكرة عما يمكن توقعه، لقد كان مثيرا للإعجاب مدى السرعة التي تمكن بها من وضع الفريق في طريقه”.

تشابي ألونسو.. وثورة في باير ليفركوزن

يتطلع باير ليفركوزن إلى تسطير إنجاز تاريخي كبير في الدوري الألماني هذا الموسم، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليوقف به احتكار بايرن ميونخ للدرع في آخر 11 نسخة على التوالي.

ثورة ليفركوزن متواصلة.. ألونسو يكمل المشوار ويورغن كلوب يبدي رأيه

يورغن كلوب من مباراة لباير ليفركوزن. (رويترز)

وتحت قيادة فنية متميزة من المدرب الإسباني تشابي ألونسو، يحقق باير ليفركوزن مسيرة كروية تاريخية هذا الموسم، متصدراً ترتيب الدوري الألماني بنهاية الجولة الـ25 في عمر المسابقة، وبفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، وقبل 8 جولات من ختام المسابقة.

وتجاوز باير ليفركوزن، بفوزه على فولفسبورغ، الرقم القياسي للنادي والذي تحقق من قبل في الفترة من أغسطس 2009 إلى فبراير 2010، تحت قيادة المدرب يوب هاينكس، بعدم الخسارة في 24 مباراة بالدوري الألماني، ليصل إلى 25 مباراة حينها.

ومع اقترابه من التتويج مع باير ليفركوزن بالدوري الألماني للمرة الأولى، أصبح المدرب الإسباني تشابي ألونسو (42 عاماً) هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية بسبب مسيرته التاريخية الناجحة مع ليفركوزن، الذي تولى قيادته في أكتوبر 2022، ولم يتلق أي خسارة حتى الآن.

ومثلما سطر ألونسو العديد من الإنجازات لاعباً في صفوف أندية ريال سوسيداد، وليفربول، وريال مدريد، وبايرن ميونخ، وكذلك مع منتخب بلاده إسبانيا ( 3 ألقاب هي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية مرتين)، أصبح أيضا على مقربة من تحقيق أول ألقابه كمدرب مع باير ليفركوزن.

وقبل تعيينه مدربًا لنادي باير ليفركوزن، كان تشابي ألونسو مدربًا لفريق ريال مدريد تحت سن 14 عامًا وفريق ريال سوسيداد (الرديف).