أيهم أوسو.. رقم صعب في التشكيلة السورية يفرض نفسه في الدوري الإسباني

بات اللاعب أيهم أوسو أول سوري يحقق فوزاً في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب رفقة فريقه قاديش على أتلتيكو مدريد ضمن مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإسباني.

 

أوسو شارك للمرة الأولى هذا الموسم بتشكيلة فريقه، وكان ركيزة أساسية خلال المباراة حيث خاض المواجهة كاملة، في ظل حاجة فريقه إلى النقاط كاملة.

 

وتألق اللاعب السوري خلال المباراة، وكان تقييمه جيداً بعدما أحرج لاعبي أتلتيكو مدريد.

 

 

هذا وتلقى أتلتيكو مدريد خسارة صادمة صفر-2 خارج أرضه أمام قادش، ليحقق الفريق المتواضع الفوز الأول له في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ 6 أشهر والثالث في 28 مباراة هذا الموسم.

 

 

وتلقت آمال أتلتيكو الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري ضربة جديدة وأصبح في خطر حقيقي بعدم إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي.

ويحتل فريق المدرب دييغو سيميوني المركز الرابع برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط على أتلتيك بيلباو خامس الترتيب الذي يزور لاس بالماس بينما يتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 66 نقطة.

وهذه الخسارة السابعة لأتلتيكو في 14 مباراة خارج ملعبه هذا الموسم، ليحقق منها 15 نقطة فقط من أصل 42 نقطة ممكنة.

وظل قادش في المركز 18 بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة لكنه الآن يبتعد بفارق نقطتين فقط عن منطقة الأمان والمركز 17 الذي يحتله سيلتا فيغو الذي يزور ريال مدريد المتصدر غدا الأحد.

قبل شهر، أعلن نادي قادش الإسباني الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى في بلاده ضم المدافع السوري أيهم أوسو على سبيل الإعارة، وذلك بعد تألقه رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2023.

 

 

ونجح أوسو في فرض نفسه بالتشكيلة الأساسية لنسور قاسيون، وكان أحد الركائز التي اعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر لخلق تشكيلة سورية منسجمة وصلت لدور الـ 16 من البطولة الآسيوية.

اللاعب الذي يحمل الجنسية السويدية، كان قد رفض في وقت سابق، تمثيل المنتخب السوري، مفضلاً عليه المنتخب السويدي، والذي شارك معه في مباراة ودية على صعيد المنتخب الأول، كما أنه شارك معه في مختلف الفئات العمرية، ولكن الجهود الأخيرة للاتحاد السوري ولجنة المغتربين نجحت بإقناع اللاعب بتمثيل نسور قاسيون.

هذا وانتهت مغامرة المنتخب السوريفي بطولة أمم آسيا بعد الهزيمة القاسية أمام نظيره الإيراني 5 – 3 بركلات الترجيح بعد التمديد لشوطين إضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.