بيلينغهام هو ثالث إنكليزي ينال الجائزة بعد واين روني ورحيم ستيرلينغ

نال الإنكليزي الواعد جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، جائزة “الفتى الذهبي” لأبرز لاعب شاب، التي تمنحها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية.

بيلينغهام تفوّق على نجوم صاعدين كثيرين، بينهم ثلاثي برشلونة لامين يامال وبيدري وأليخاندرو بالدي، إلى جانب نجم بايرن ميونيخ جمال موسيالا.

"الفتى الذهبي".. بيلينغهام يتفوق على ثلاثي برشلونة في جائزة أبرز لاعب شاب

وبات بيلينغهام ثالث لاعب إنكليزي ينال الجائزة، بعد واين روني عام 2004 ورحيم ستيرلينغ عام 2014.

كذلك يُعتبر أول لاعب في تاريخ ريال مدريد ينال الجائزة، بعدما قدّم بداية موسم رائعة، بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ سجل 13 هدفاً وصنع 3 أهداف في 13 مباراة.

"الفتى الذهبي".. بيلينغهام يتفوق على ثلاثي برشلونة في جائزة أبرز لاعب شاب

وكان إيسكو، اللاعب السابق في النادي الأبيض، نال الجائزة عام 2012، ولكن نتيجة إدائه مع ملقة قبل انتقاله لريال مدريد.

هذا ويغيب جود بيلينغهام وليفي كولويل عن منتخب إنكلترا في المباراتين أمام مالطا ومقدونيا الشمالية في التصفيات المؤهلة إلى “يورو 2024”.

الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أعلن وصول بيلينغهام وكولويل سابقاً إلى مقر التدريبات في سان جورجز بارك، لكنهما سيعودان إلى ناديهما لمواصلة عملية إعادة التأهيل.

وكشف الاتحاد الإنكليزي أيضاً أن كلاً من ماركوس راشفورد وكالفين فيليبس سيلتحقان في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمنتخب الأسود الثلاثة بسبب ظروف شخصية.

وتناول الإعلامي خورخي بيكون عودة بيلينغهام للملاعب حيث أشار إلى أنها ستكون في مواجهة قادش بالجولة الرابعة عشر من الليغا.

فإصابة بيلينغهام في الكتف قد تعافت إلى حد كبير حيث سيتمكن اللاعب من العودة لمباريات الريال بعد التوقف الدولي الحالي ، وذلك بعد مغادرته معسكر المنتخب الإنكليزي لعدم الجاهزية.