هالاند يتألق ويحز هدفين ويصنع الثالث في موقعة الديربي

حسم النروجي إرلينغ هالاند ديربي مانشستر لصالح السيتي حامل اللقب بتسجيله ثنائية وتمريره كرة حاسمة في الفوز على يونايتد 3-0، الأحد، في “أولد ترافورد”، فيما بقي ليفربول في صلب المعركة على الصدارة بفوزه السابع على حساب ضيفه نوتنغهام فورست 3-0 في المرحلة العاشرة.

وفي مواجهة الديربي، كان هالاند النجم المطلق بتسجيله الهدفين اللذين منحا فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا انتصاره الثامن، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر، وبفارق الأهداف عن وصيفه أرسنال، الثاني.

بالفيديو | في ليلة تألق هالاند.. السيتي يحسم ديربي مانشستر بثلاثية نظيفة

وفي المقابل وبعد ثلاثة انتصارات متتالية محلياً وقارياً، عاد يونايتد لينتكس بهزيمة خامسة في عشر مباريات في الدوري حتى الآن، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن، مما يزيد الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاغ.

وجاء الشوط الأول حماسياً ومليئاً بالفرص التي بدأها سيتي عبر رأسية لفيل فودن ومتابعة لهالاند تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في صدهما (8)، ثم كرر الأمر إثر ركنية وتسديدة لجاك غريليش (20) قبل أن ينحني في مواجهة ركلة جزاء نفذها هالاند بعد خطأ من الدنماركي راسموس هويلوند على الإسباني رودري، ونجح النروجي في ترجمتها.

وهذه المرة الأولى التي ينال فيها سيتي ركلة جزاء على ملعب “أولد ترافورد” وفق “أوبتا” للإحصاءات.

فرصة خطف التعادل وقلب المباراة

وبعد خطأ في تمرير الكرة من فودن، كاد يونايتد أن يخطف التعادل عبر برونو فرنانديش بعد تمريرة من هويلوند، لكن محاولة البرتغالي مرت قريبة جداً من القائم (32)، قبل أن يرد سيتي بركلة حرة نفذها الأرجنتيني خوليان ألفاريس وتألق أونانا في صدها (38).

وانتهى الشوط الأول بصدتين رائعتين للحارسين البرازيلي إيدرسون وأونانا، الأول في وجه تسديدة الاسكتلندي سكوت ماكتوميني بعد تمريرة من ماركوس راشفورد (1+45)، والثاني في وجه رأسية لهالاند طار لها لإبعادها (4+45).

في ليلة تألق هالاند.. السيتي يحسم ديربي مانشستر بثلاثية نظيفة

gpلحظة تسجيل هالاند للهدف الثاني في مرمى أونانا. (رويترز)

لكن الحارس الكاميروني انحنى في مستهل الشوط الثاني أمام رأسية أخرى لهالاند إثر عرضية من البرتغالي برناردو سيلفا (49)، ليرفع النروجي رصيده الى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان سيتي قريباً من الهدف الثالث بفرصتين لغريليش (56) وبرناردو سيلفا (65) تألق أونانا في صدهما، ثم ردّ يونايتد بفرصة لراشفورد بعد تمريرة رائعة من الدنماركي كريستيان إريكسن لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم (68).

وعاد أونانا للتألق في وجه هالاند الذي حاول وضع الكرة من فوق الكاميروني بعد تمريرة من غريليش (70)، قبل أن ينحني في النهاية أمام فودن الذي وصلته الكرة من النروجي بالذات على طبق من فضة بعد تسديدة لرودري تألق الحارس الكاميروني في صدها (80).