للمرة الثانية.. وزير الداخلية الفرنسي يربط بنزيما بجماعة الإخوان

دافع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عن رأيه بأن كريم بنزيما له صلات بجماعة الإخوان المسلمين، وأصر على أن منشورات نجم ريال مدريد الاسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي “الانتقائية” على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أنه يخفي شيئًا ما.

ووجه دارمانان، وهو يميني وله طموحات رئاسية، مثل هذه الاتهام الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن بنزيما دعمه لسكان غزة أثناء القصف الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني.

وجاء القصف الإسرائيلي المستمر، نتيجة لهجوم شنه مسلحو حركة حماس الفلسطينية، الذين اقتحموا إسرائيل من قطاع غزة في 7 أكتوبر، وقتلوا ما لا يقل عن 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، وخطفوا 222 آخرين.

في المقابل، لقي أكثر من 6500 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، حتفهم في أنحاء قطاع غزة، في غارات إسرائيلية متواصلة، وفقًا لآخر حصيلة واردة من وزارة الصحة في غزة.

"يخفي شيئا ما".. وزير الداخلية الفرنسي يهاجم كريم بنزيما مجدداً

وقال دارمانان إن نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي، لديه “مسؤولية مجتمعية غير عادية”، في إشارة إلى شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف دارمانان أمام جمهور من قادة الجالية الفرنسية خلال زيارة إلى أبوظبي: “قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم، لكن عندما يمس 20 مليون شخص، أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك”.

وتابع: “لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصياً أن ذلك يخفي شيئاً ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج”.

وبعد أن نشر بنزيما على موقع إكس (تويتر سابقا) عن صلواته من أجل “ضحايا هذه التفجيرات الظالمة”، زعم دارمانان الأسبوع الماضي أن بنزيما “له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين”، فيما أصر محامي بنزيما على أن هذا الادعاء “كاذب”.