بعد إعلانها عن استضافة منتخب فلسطين وتحمل أعبائه المادية.. رفض آسيوي لعرض الجزائر

رفض الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة الجزائر لمباريات منتخب فلسطين في التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027 بعد أن أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في وقت سابق موافقته على استضافة المنتخب في التصفيات لخوض المنافسات على أرض الجزائر، مع تحمل الاتحاد الجزائري كل الأعباء المادية لذلك الغرض.

وكشفت قنوات عربية، أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تلقى خطابا من الآسيوي، يبلغه فيه رفضه لاستضافة الجزائر بسبب أن الأخير خارج قارة آسيا.

وتنص قوانين الاتحاد الآسيوي على اقتصار إقامة منافسات البطولات القارية داخل القارة الآسيوية وعدم السماح بخروج هذه المباريات خارج حدود قارة آسيا، وذلك ما هو متعارف عليه.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يرفض استضافة الجزائر لمباريات منتخب فلسطين.. ما السبب؟
ويلتقي منتخب فلسطين في التصفيات مع كل من لبنان، وأستراليا، والمتأهل من التصفيات التمهيدية التي تجمع بنغلاديش مع المالديف وكانت الجزائر قد أخذت الأحد على عاتقها استضافة والتكفل بمصاريف المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني، إن كانت ودية أو رسمية، أولها في 21 نوفمبر ضد أستراليا في التصفيات المزدوجة، بحسب الاتحاد المحلي للعبة.

وجاء هذا القرار تلبية للطلب الذي تقدم به رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بهذا الخصوص إلى السلطات الجزائرية.

ووقع المنتخب الفلسطيني في التصفيات ضمن مجموعة تاسعة تضمّ أستراليا ولبنان وبنغلادش.

كما يشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس آسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

للمزيد عن الموضوع: