بتحقيقه أول بطولاته مع إنتر ميامي.. ليونيل ميسي أصبح الأكثر تحقيقاً للألقاب في تاريخ كرة القدم

حقق ليونيل ميسي أول بطولة رسمية في مسيرته مع فريقه الجديد إنتر ميامي عقب تغلبه على ناشفيل في نهائي كأس الدوريات، ليحقق الفريق الأمريكي أول بطولة في تاريخه.

وخرج الإعلامي المغربي والمراسل السابق لشبكة قنوات بين سبورت في كتالونيا وصديق ميسي معلقًا على تتويجه بلقب كأس الدوريات، كاتبًا عبر صفحته الرسمية على “إكس”: “ارفع يا ميسي … ارفع … أوصلوا هذا الفيديو للجميع ، فالملك عاد لكي يدخل التاريخ الذي يعيش فيه”.

وأتبع معلقًا على وصول النجم الأرجنتيني للقب الـ44 في مسيرته الاحترافية: “ليونيل ميسي الأسطورة الاكثر تتويجا بالألقاب برصيد 44 … خلص فيك الكلام”.

 

كما أشاد المتابعين بلقطة ميسي مع قائد الفريق السابق يدلين حينما أصر ميسي على إعطائه شارة الثيادة ليتسلم كاس البطولة نيابةً عن ميسي، الفيديو الذي لاقي رواجًا واسعًا بين المتابعين على منصة “إكس” فكتب ياسر: “عظيم جدا “ميسي” بعد نهاية المباراة قرر بطل العالم ان يعطي شارة القيادة لـ “يدلين” القائد السابق للفريق قبل وصوله كي يحمل الكأس، اللقب الأول في تاريخ النادي “يدلين” رفض، لكن “ميسي” أصرّ على ذلك لقطة رائعة جدا من القائد الأروع”.

فيما تصدر هدف النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي مع ناديه إنتر ميامي أبرز المواضيع التي تفاعل عليها نشطاء على موقع أكس (تويتر سابقا) في الدول العربية صباح يوم الأحد.

وتداول نشطاء مقطع فيديو للهدف الذي أحرزه ميسي في مرمى نادي ناشفيل في الدقيقة 23 مفتتحا التسجيل قبل أن يعادل الجانب الآخر النتيجة بالدقيقة 57 وتنتهي المباراة بالتعادل، قبل التوجه لركلات الترجيح وحسمها لانتر ميامي 10-9 ليتوج بلقب كأس الدوري.

عقب أسابيع قليلة فقط في نادي إنتر ميامي، أصبح النجم الأرجنتيني بالفعل في المركز الثالث في قائمة الهدافين على مر تاريخ النادي، ويفصله 20 هدفاً فقط عن مواطنه غونزالو هيغواين، الذي يحتل الصدارة.

يشار إلى أنه تم توسيع كأس الدوري، وهي بطولة سنوية بين “MLS” و “Liga MX” المكسيكي، هذا العام، لتشمل جميع الفرق في كلّ دوري.