برشلونة يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه متعثّراً في ليلة البطاقات الحمراء

لم تكن انطلاقة برشلونة في مستهلّ حملة الدفاع عن لقبه كما أرادها النادي الكتالوني، إذ سقط في فخّ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء الأحد، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومن دون الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان ولم يأت بديل له بعد، لم يتمكّن برشلونة بنجومه الجدد الألماني إيلكاي غوندوغان وأوريول روميو من التسجيل ضد خيتافي الشرس والمنضبط.

ومنذ الدقيقة الثالثة والأربعين، لعب برشلونة بعشرة لاعبين بعد طرد جناحه البرازيلي رافينيا لنيله بطاقة حمراء مباشرة بعدما ضرب بمرفقه الأوروغوياني غاستون ألفاريس.

وفي الشوط الثاني، عادت كفّة الفريقين إلى التعادل عدداً، بعدما طرد الحكم ببطاقة صفراء ثاني أيضاً لاعب خيتافي خايمي ماتا (57).

وكما في الملعب، كان الطرد خارجه أيضاً، بعدما وجّه حكم المباراة سيزار غراتو البطاقة الحمراء المباشرة لمدرّب برشلونة تشافي هيرنانديز في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة أيضاً 26 دقيقة كوقت بدلاً عن الضائع، مع عشر دقائق في الشوط الأول، ونحو 17 دقيقة في الشوط الثاني.

بلا نجاعة

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من برشلونة مع تسديدة من غوندوغان (2) تصدى لها حارس خيتافي دافيد سوريا على مرتين.

موقعة البطاقات الحمراء.. برشلونة يستهلّ الموسم بالتعثر أمام خيتافي (فيديو)

لامين يامال ، مهاجم برشلونة الإسباني. أ ف ب

وسيطر النادي الكتالوني بالاستحواذ على الشوط الأول، من دون نجاعة تهديفية بسبب الدفاع المقفل من خيتافي وشلّ حركة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكاد رافينيا أن يخطف هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 36، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سوريا، فاصطدمت بأحد المدافعين وارتطمت بالقائم الأيسر.

موقعة البطاقات الحمراء.. برشلونة يستهلّ الموسم بالتعثر أمام خيتافي (فيديو)

يُظهر الحكم سيزار سوتو جرادو بطاقة صفراء للاعب خط وسط برشلونة الإسباني جافي. أ ف ب

وما هي إلا دقائق عدة حتى غادر رافينيا الملعب مطروداً (42). وكاد أن يلحق به زميله المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو بعدما التقط من دون تركيز بكلتا يديه الكرة عمداً عندما كان في موقف تسلّل، غير أن الحكم غضّ النظر عن الحالة.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر تشافي الدفع بالدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي بدلاً من الدنماركي أندرياس كريستنسن إضافة إلى لامين جمال.

موقعة البطاقات الحمراء.. برشلونة يستهلّ الموسم بالتعثر أمام خيتافي (فيديو)

لاعب خط وسط برشلونة الإسباني أوريول روميو يتنافس مع مهاجم هندوراس خيتافي أنتوني لوزانو

حرّك الزلزولي الملعب وكانت له تسديدة في الدقيقة 52 مرت إلى خارج الملعب.

وواصل برشلونة ضغطه على طرفي الملعب عبر جول كوندي وأنسو فاتي الذي سدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 80.

موقعة البطاقات الحمراء.. برشلونة يستهلّ الموسم بالتعثر أمام خيتافي (فيديو)

مدافع خيتافي البرتغالي دومينغوس دوارتي (وسط) مع لاعب خط وسط برشلونة الألماني إيلكاي جوندوجان أ ف ب

وطالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء، بسبب التحام قوي من خوان إيغليسياس على أراوخو داخل المنطقة. ولجأ حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، ولم يحتسب شيئاً لوجود لمسة يد على غافي في بداية اللعبة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.