حقق منتخب الإمارات 4 ميداليات ملونة في اليوم الأول من البطولة

ضاعف منتخب الإمارات للفنون القتالية المختلطة إنجازه في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تقام برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضي.

وواصل منتخب الإمارات انتصاراته في اليوم الثاني للبطولة، المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، وفي ضيافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، حتى 5 أغسطس الجاري، وتقدم لمركز الوصيف بعدما أهدت الشقيقتان غلا وزمزم الحمادي ميداليتين ذهبيتين للإمارات ضمن الفئتين (40 كجم) و(52 كجم) على التوالي.

وشهد اليوم الثاني من البطولة منافسات الفئة “ب” للمرحلة السنية 14-15 عاماً، وحقق اللاعبان سعيد النعيمي وسالم الحمود ميداليتين فضيتين في الفئتين (57 كجم ) و(77.1 كجم) في حين حقق الميدالية البرونزية عمر الرئيسي في وزن (57 كجم)، وحمدان النجار في وزن (48 كجم) ، وسيف الحمادي في وزن (48 كجم).

حقق منتخب الإمارات 4 ميداليات ملونة في اليوم الأول من البطولة ضمن منافسات الفئة “ج” للمرحلة السنية 12-13 عاما بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.

بطولة العالم للفنون القتالية تواصل منافساتها في أبوظبي

وقال فهد علي الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة :” تعكس استضافة أبوظبي للبطولة للمرة الثانية على التوالي مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لرياضة الفنون القتالية ووجهة مثالية للمواهب الساعية إلى التألق وتسجيل اسمها بأحرف من ذهب في سجلات البطولة، والقدرات التنظيمية الفائقة للإمارة التي تحظى بإشادة العالم”.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة القياسية في البطولة التي تؤكد الانتشار المتسارع لرياضة الفنون القتالية المختلطة في الدولة ومختلف أنحاء العالم، مشيداً بالتواجد الجماهيري الكبير في المدرجات والذي أضفى أجواء احتفالية رائعة على المنافسات.

وأوضح أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة أتاح من خلال البطولة منصة نموذجية للمواهب المستقبلية لرياضة الفنون القتالية المختلطة من مختلف دول العالم للمشاركة والمساهمة في انتشار الرياضة بإظهار إمكاناتهم ومهاراتهم والاستعداد للانطلاق في مسيرتهم الاحترافية.

بطولة العالم للفنون القتالية تواصل منافساتها في أبوظبي

من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة (وام)

ووصف الشامسي أداء لاعبي منتخب الإمارات في البطولة بالمتميز والمتطور، وهنأ الشقيقتين غلا وزمزم الحمادي على إنجازهما، وأوضح أن أداء أبطال المنتخب ترجمة للاستعداد الجاد والالتزام التام خلال الأشهر الماضية، وعبّر عن تفاؤله بحصد مزيد من الميداليات الملونة في اليومين المقبلين من البطولة.

وأهدت غلا الحمادي دولة الإمارات الميدالية، وأعربت عن سعادتها الكبيرة، وقالت: “سعيدة بالفوز وتشريف بلادي، والتفوق في جميع النزالات، وأهدي فوزي للقيادة الرشيدة، وعائلتي ولكل من وقف معي أثناء التحضيرات للبطولة”.

بطولة العالم للفنون القتالية تواصل منافساتها في أبوظبي

من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة (وام)

كما أهدت شقيقتها زمزم الميدالية الذهبية لدولة الإمارات قيادة وشعباً، وقالت: “شرف لي أن أمثل الإمارات في بطولة العالم ورفع علم الدولة على منصة التتويج.. بنت الإمارات تتميز بالإرادة والتصميم والرغبة الكبيرة لتحقيق الإنجازات في جميع البطولات”.

وأشاد مدرب منتخب لبنان للفنون القتالية المختلطة خالد عفارة بتنظيم البطولة، مشيراً إلى أن هذه الاستضافة المتميزة ساهمت في إثراء تجربة جميع المنتخبات المشاركة على الأصعدة كافة..وقال إن البطولة في تطور مستمر وشهدنا ارتفاعا كبيرا في مستويات اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم.