رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP حققت نجاحاً مذهلاً واستحقاقاً لافتاً للانتباه

حققت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP نجاحاً مذهلاً واستحقاقاً لافتاً للانتباه، بعد أن نظمت سلسلة من البطولات العالمية المميزة بـ 6 بطولات في 6 مدن عالمية، هي براج بالتشيك، ومكابا وماسكيرا بالبرازيل، واستانا بكازاخستان، بالإضافة إلى البطولات الوطنية في كل من تركيا والفلبين خلال اليومين الماضيين بمشاركة أكثر من 3000 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات والأحزمة بالبدلة ودون البدلة.

تم تنظيم هذه السلسلة من البطولات يوم السبت في كل من تركيا حيث استقبلت إسطنبول البطولة الوطنية لمنافسات البدلة ومن دون بدلة، وفي العاصمة التشيكية براغ التي احتضنت البطولة الدولية للبدلة ومن دون بدلة، بالإضافة إلى مهرجان الجوجيتسو للأطفال، الذي أقيم باليوم نفسه في العاصمة أبوظبي.

أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.. 6 بطولات في 3 قارات خلال 48 ساعة

مهرجان الجوجيتسو للأطفال في أبوظبي (وام)

وفي الفلبين جرت منافسات البطولة الوطنية للبدلة ومن دون بدلة، وتابعت السلسلة بطولاتها على مدار يومين في أستانا بدولة كازاخستان التي نظمت البطولة الدولية للبدلة، كما اتجهت الرابطة إلى البرازيل وتحديداً في مدينتي ماسكيرا وماكابا لإقامة بطولتين دوليتين شهدت خلالهما العدد الأكبر من المشتركين وقد تم اختيار هذه المدن، بناءً على مكانتها الرياضية وشغفها باللعبة.

أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.. 6 بطولات في 3 قارات خلال 48 ساعة

فعاليات البطولة المقامة في أبوظبي (وام)

وتنوعت الفئات التي شاركت في البطولات من الهواة إلى المحترفين، ومن الأطفال إلى الكبار، مما أضفى طابعاً رائعاً على التنافس والمنافسة، وشهدت هذه البطولات حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث حضر عشاق الجوجيتسو من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة البطولات ودعم المشاركين.

كما تنظم رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسوAJP بطولة تلو الأخرى بتنظيم ممتاز ومستوى منافسة رفيع، مما يبرز التزامها بنشر وتطوير هذه الرياضة على المستوى العالمي.

وشهدت مدينتي مكابا وماسكيرا البرازيليتين إقبالا فاق كل التوقعات بمشاركة مختلف الفئات في بطولتيهما، بمن فيهم عدد كبير من اللاعبين واللاعبات أصحاب الحزام الأسود والهواة أصحاب الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، حيث ان البرازيل هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد ممارسي اللعبة، الذي يقترب من 3 ملايين لاعب ولاعبة، كما أنها الأكثر امتلاكا للاعبين واللاعبات أصحاب الحزام الأسود، بما يقترب من 28 الف لاعب ولاعبة، فيما تمتلك البرازيل أيضا أكثر من 35 ألف أكاديمية لتدريب الراغبين في ممارسة تلك اللعبة، معظمها في ساو باولو وريو دي جانيرو.

وأكد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن الرابطة تستهدف تنظيم ما يزيد عن 280 بطولة هذا العام لتواصل تحقيق النجاحات التي اعتادت عليها في السنوات الماضية، والوصول ببطولاتها إلى كل مدن العالم باعتبار أبوظبي أكبر مطور لرياضة الحوجيتسو في العالم.

أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.. 6 بطولات في 3 قارات خلال 48 ساعة

وقال:” الرابطة ولدت قوية لتبقى وتتطور وتوسع نشاطها في مختلف مدن العالم، وذلك بمتابعة دقيقة من سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، الذي يوجه دائما برفع مستوى الجودة كل عام وتحقيق الاحترافية الكاملة في التنظيم، والوصول لكل محبي هذه الرياضة في كل المدن من أجل المساهمة في إكتشاف المواهب وصقلها وتأهيل الأبطال، بما يعزز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للعبة.

وأوضح أن العامين الماضيين شهدا توسعا كبيرا في عدد البطولات التي تتظمها الرابطة في مختلف قارات العالم، وأن الهدف المنشود خلال العامين المقبلين هو الوصول إلى 500 بطولة حول العالم، واستقطاب نليون لاعبا ولاعبة كل عام.