بايرن ميونيخ ينتزع الكأس من يدِ غريمه بوروسيا دورتموند

انتزع بايرن ميونيخ بشكل مذهل لقبه الحادي عشر على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه 2-1 في الجولة الأخيرة على كولن، السبت، بفضل هدف جمال موسيالا في الدقيقة الـ 89 لينتزع الكأس من يد غريمه بوروسيا دورتموند.

وأنهى بايرن الموسم في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن دورتموند بعد تعادلهما بالنقاط (71) فحرم الأخير من لقب أول في البوندسليغا منذ العام 2012.

بهدفٍ في اللحظات الأخيرة.. فوز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

لاعب بايرن ميونيخ جواو كانسيلو في مباراة مع لاعب نادي كولن جان تيلمان. (رويترز)

وتقدم بايرن على أرض كولن بهدف رائع للفرنسي كينغسلي كومان (8).

في الشوط الثاني، قلّص البرتغالي رافايل غيريرو الفارق لدروتموند (69)، فيما عادل كولن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة عبر النمساوي ديان لوبيتشيتش من ركلة جزاء (81).

وصلت الأنباء إلى جماهير دورتموند وسط فرحة الحائط الأصفر، لكن لحظة سحرية من موسيالا بتسديدة زاحفة بيمناه من خارج المنطقة نحو أسفل الزاوية اليسرى أخمدت هذه الاحتفالات في الرور قبل أن يسجل نيكلاس زوله الهدف الثاني لدورتموند الذي جاء متأخرًا من دون الوقت الكافي لإضافة الثالث (90+6).

في كولن، التف لاعبو بايرن وتابعوا نتيجة دورتموند على شاشة توماس مولر قبل أن ينفجروا فرحًا ويركضوا باتجاه جماهيرهم الزائرة.

وفوّت دورتموند فرصة تقدمت له على طبق من فضة للتتويج باللقب الغائب بعد أن ارتقى الصدارة في المرحلة الماضية بانتصاره على مضيفه أوغسبورغ 3-0 في اليوم التالي لخسارة بايرن على أرضه ضد لايبزيغ 3-1.

ليحقق النادي البافاري لقبه الحادي عشر تواليًا من البوندسليغا.