بدعوى تورطه في تضخيم المكاسب الرأسمالية.. خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوم الاثنين خصم عشر نقاط من رصيد يوفنتوس في الموسم الحالي في قرار جديد من محكمة إيطالية تحقق في صفقات انتقال لاعبين.

وقبل إعلان هذا القرار والذي يأتي قبل ثلاث مباريات من نهاية هذا الموسم، كان يوفنتوس يحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة خلف نابولي بطل هذا الموسم.

ووفقا لموقع “فوتبول إيطاليا”، طلب المدعي العام للاتحاد الإيطالي في جلسة اليوم خصم 11 نقطة من رصيد يوفنتوس بالكالتشيو، بسبب تورطه في تضخيم المكاسب الرأسمالية خلال الصفقات.

مهمة يوفنتوس تتعقد بالتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد خصم 10 نقاط من رصيده

كما طلب المدعي العام بالإيقاف لمدة 8 أشهر لمديري يوفنتوس السابقين، وهم: “بافل نيدفيد وباولو جاريمبرتي وآسيا جرازيولي-فينيير وكايتلين ماري هيوز ودانييلا ماريلونجو وفرانشيسكو رونكاليو وإنريكو فيلانو”.

يشار إلى أن يوفنتوس يحتل المركز الثاني بجدول الدوري برصيد 69 نقطة، وبعد خصم النقاط العشر سيتراجع البيانكونيري إلى المرتبة السابعة بـ 58 نقطة.

في سياق متصل خرجت عدة تقارير صحفية في الساعات الماضية، تؤكد اقتراب أنخيل دي ماريا، نجم يوفنتوس، من مغادرة الفريق عقب نهاية الموسم الجاري.

أنخيل انضم لصفوف يوفنتوس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد لمدة موسم واحد، في صفقة انتقال حر، قادماً من باريس سان جيرمان.

وأشارت إلى أن العلاقة بين دي ماريا ويوفنتوس، انهارت بالساعات الماضية، ليصبح الانفصال بينهما هو الأقرب.

ووفقا لما ذكرته شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، فإن خروج يوفنتوس من نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، لعب الدور الأكبر في اقتراب الأرجنتيني من الرحيل.