هل ينتقل ميسي إلى الهلال السعودي؟

تخلى ليونيل ميسي عن العودة المحتملة إلى نادي برشلونة، وقبل عرضًا للانضمام إلى الهلال في المملكة العربية السعودية هذا الصيف مع قائد الفريق الكتالوني سيرجيو بوسكيتس بعد أن طلب في البداية 600 مليون يورو (660 مليون دولار) سنويًا وفقًا لما نقلته مجلة فوربس عن الـ El Chiringuito الإسباني.

سيصبح كل من ميسي وبوسكيتس لاعبين بلا تعاقد مع أي نادي، أي يمكنهم التوقيع مع أي ناد جديد بدايةً من 30 يونيو، فأبلغ ميسي باريس سان جيرمان أنه لن يستمر في العاصمة الفرنسية وفقًا لفابريزيو رومانو، حيث كان برشلونة يعمل على عودة للأرجنتيني وكذلك الحصول عليه.

إذا كانت معلومات El Chiringuito دقيقة، فإن الهلال سوف يتعاقد مع كلا اللاعبين وكذلك لاعب آخر من برشلونة وهو جوردي ألبا.

 

بحيسب الصحيفة فإن بوسكيتس سيبلغ مدرب الفريق الأول تشافي هيرنانديز بقراره يوم الثلاثاء بينما سيلغي ألبا عقده الحالي الذي ينتهي في منتصف عام 2024.

في الشهر الماضي، ذكر فابريزيو رومانو أن ميسي كان لديه عرض بقيمة 400 مليون يورو (440 مليون دولار) على الطاولة من الهلال، والذي من شأنه أن يتفوق على كريستيانو رونالدو الذي يبلغ أجره سنويًا 200 مليون يورو (220 مليون دولار).

في الأسبوع الماضي أيضًا، تصدّر رونالدو قائمة فوربس لأفضل الرياضيين في العالم لعام 2023 بأرباح بلغت 136 مليون دولار بفضل انتقاله للسعودية حيث احتل ميسي المركز الثاني من خلال 130 مليون دولار مقسمة بالتساوي داخل الملعب وخارجه.

وفقًا لـ El Chiringuito، الذي كشف معلوماتهم على Twitter ومن خلال بث مباشر على Twitch، وافق ميسي بقيادة والده ووكيله خورخي ميسي على الانتقال إلى الهلال “بشرط واحد”: أن يكسب أكثر بكثير من رونالدو.

يُزعم أن ميسي طلب 600 مليون يورو (660 مليون دولار) سنويًا، لكنه استقر على 350 مليون يورو (386.5 مليون دولار) الذي تم تقديمه وقبوله من قبل الفائز بكأس العالم 2022 في قطر.