ليفربول يُصارع مانشستر يونايتد على المركز الرابع في البريميرليغ

قبل 3 جولات فقط من نهاية الدوري الإنكليزي الممتاز، يحتدم الصراع بين الغريمين ليفربول ومانشستر يونايتد على حجز المركز الرابع الذي يضمن لصاحبه المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

حتى الآن مانشستر يونايتد له الأفضلية ولو بنسبة ضئيلة، بحكم أنه يحتل المركز الرابع برصيد 63 نقطة، يليه الليفر برصيد 62 نقطة.

حيث قدم فريق وست هام هدية لفريق الليفر عندما فاز على اليونايتد بهدف نظيف في الجولة الماضية، فيما حقق فريق ليفربول الفوز بنفس النتيجة على برينتفورد.

ويعيش ليفربول فترة مميزة من حيث النتائج في الدوري بعد الفوز في آخر ست جولات ضد كلاً من: ليدز يونايتد – نوتينجهام فورست – وست هام يونايتد – توتنهام هوتسبير – فولهام – برينتفورد.

أمام فريق يورغن كلوب ثلاث مباريات قبل نهاية المسابقة ضد ليستر سيتي على ملعب “كينج باور” – أستون فيلا على ملعب “آنفيلد” – ساوثامبتون على ملعب “سانت ماري”.

ليفربول يحتاج إلى عدم خسارة أي نقاط جديدة وتحقيق الفوز في المباريات الثلاث المقبلة وهنا سيصل رصيد “الريدز” لـ71 نقطة.

لكن فوز الليفر لن يكون كافيًا حيث يحتاج “الريدز” خسارة منافسيه نيوكاسل ومانشستر يونايتد نقاط جديدة في ظل امتلاك كل فريق مباراة مؤجلة أي لدى كل فريق أربع مباريات قبل نهاية المنافسة.

ويخوض مانشستر يونايتد مبارياته الأربعة على الترتيب ضد كلًا من: وولفرهامبتون – بورنموث – تشيلسي – فولهام، إلا أن الفريق الأحمر سيلعب ثلاث مباريات على ملعبه ماعدا مواجهة بورنموث والتي ستقام على ملعب الأخير “فيتاليتي”.

مانشستر يونايتد أم ليفربول.. من يحسم المشاركة في دوري أبطال أوروبا؟

وسينتظر فريق يورجن كلوب خسارة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد أربع نقاط من خلال خسارة وتعادل حتى لا يتخطى النقطة الـ71، أو التعادل في مبارتين على الأقل.

وهنا إذا تحقق الاحتمال الأخير بالتعادل في مباراتين والفوز في مثلهما سيتساوى كل فريق في عدد النقاط ويتم اللجوء لفارق الأهداف الذي يأتي لمصلحة ليفربول.