ريال مدريد يفوز باللقب الـ20 في تاريخه

  • الريال يحقق أول لقب له منذ 9 سنوات
  • لقب واحد يفصل أشيلوتي عن معادلة رقم زيدان

نجح فريق ريال مدريد في الفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا، وهو اللقب العشرين له في تاريخه وذلك بعد الفوز على أوساسونا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.

وأنهى رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فترة عجاف استمرت 9 أعوام وتحديداً منذ لقبهم الأخير في المسابقة عام 2014.

افتتح ريال مدريد التسجيل عبر رودريغو في الدقيقة الثانية، وعادل لوكاس تورو لأوساسونا (58)، قبل أن يضيف البرازيلي الثاني بتسديدة من مسافة قريبة استقرت في الشباك (70).

قال رودريغو لمحطة “لا 1” التلفزيونية الإسبانية “أنا سعيد جداً، كنا نتحدث عن هذه الكأس هذا الأسبوع، لقد مر وقت طويل منذ أن فاز ريال مدريد بهذه المسابقة”.

وبعدما حُسِمَ لقب الدوري منطقياً لصالح برشلونة واكتفائه بالمنافسة على الوصافة “الشرفية” مع جاره أتلتيكو مدريد، ظفر ريال بلقبه الأول هذا الموسم من أصل اثنين ممكنين بما أنه يواصل الدفاع عن لقب دوري الأبطال حيث يخوض مواجهة شاقة مع مانشستر سيتي الإنكليزي.

واستفاد الريال من خبرته في المباريات النهائية التي قادته الى 61 لقباً كبيراً على صعيد الكؤوس، لحسم المباراة ضد فريق لم يسبق له أن وصل إلى هذا المسرح سوى مرة واحدة في تاريخه عام 2005 حين خسر نهائي الكأس أمام ريال بيتيس بركلات الترجيح.

كما حمل هذا اللقب أهمية معنوية أيضاً لأنشيلوتي حيث بات يتأخر بفارق لقب واحد عن تحقيق رقم الفرنسي زين الدين زيدان من حيث عدد الألقاب كمدرب للنادي الملكي (11).

ويملك الإيطالي حالياً 10 ألقاب، وفوزه بدوري الأبطال سيجعله على المسافة ذاتها من بطل مونديال 1998 الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الشرف التاريخية خلف ميغيل مونيوس (14 لقباً خلال 15 عاماً كمدرب للفريق بين 1960 و1974).

أرقام من فوز ريال مدريد بلقب كأس إسبانيا

مدرب أوساسونا جاجوبا أراساتي يبكي بعد خسارة لقب الكأس (رويترز)

واعتبر وصول النادي الباسكي الذي التزم الاستمرارية مع مدربه ياغوبا اراساتي إلى نهائي الكأس مفاجأة كبيرة بالنسبة لفريق تضم خزائنه أربعة ألقاب في الدرجة الثانية وسبعة في الثالثة.