محمد عبد المنعم وكهربا يحققان الفوز للأهلي على الرجاء

وضع كل من الأهلي المصري و صنداونز الجنوب إفريقي قدما في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلب الأول على ضيفه الرجاء الرياضي المغربي 2-صفر، وضرب الثاني بقوة خارج ملعبه بإسقاطه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري 4-1 السبت في ذهاب الدور ربع النهائي.

بعد تغلبه على الرجاء.. الأهلي على أعتاب المربع الذهبي

لاعب خط وسط الأهلي حسين الشحات أثناء المباراة. (أ ف ب)

وعاد الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب بنتيجة مخيبة من أرض سيمبا التنزاني بخسارته بهدف نظيف، بعدما كان الترجي التونسي قد تغلب على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بالنتيجة عينها أمس الجمعة.

وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم وفادة ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على استاد القاهرة الدولي امام أكثر من 50 ألف متفرج.

بعد تغلبه على الرجاء.. الأهلي على أعتاب المربع الذهبي

بيرسي تاو وكهربا ومروان عطية أثناء المباراة. (أ ف ب)

وقال حارس مرمى الرجاء المخضرم أنس الزنيتي ان فريقه كان الأفضل في الشوط الأول “كنا قاب قوسين من التسجيل إلا أننا لم نستغل الفرص بسبب التسرع في بعض الأحيان كما اننا لم نكن منظمين مع نهاية الشوط لنتلقى هدفاً قاسياً في توقيته، وفي الشوط الثاني عانينا من التعب”.

وتابع “النتيجة قاسية ولكنها ليست مستحيلة نحتاج الى الظهور بمستوى أعلى في لقاء الإياب والى الرغبة في التعويض فضلاً عن مؤازرة جماهيرنا ضد فريق متمرس في هذه المسابقة التي نعول عليها لإنقاذ موسمنا”.

بعد تغلبه على الرجاء.. الأهلي على أعتاب المربع الذهبي

لاعب خط وسط الرجاء المغربي محمد زريدة. (أ ف ب)

وضغط الرجاء منذ صافرة البداية أملاً في تحقيق تقدم سريع ويضع بالتالي الضغط على الفريق الأحمر في ملعبه وبين جماهيره، وأنقذ الحارس الدولي المصري محمد الشناوي فريقه عندما تصدى بفدائية اثر تسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها محمد الناهيري (4).

ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة من محمود عبد المنعم “كهربا” صدها لزنيتي بسهولة (9)، كما سدد حسين الشحات كرة قوية من مشارف المنطقة أمسكها الزنيتي (11).

بعد تغلبه على الرجاء.. الأهلي على أعتاب المربع الذهبي

مدافع الرجاء المغربي محمد النهيري أثناء المباراة مع لاعب الأهلي عمرو السولية. (أ ف ب)

وواصل الفريق المصري مرتداته السريعة الخطرة وصوّب الشحات مجدداً كرة ضعيفة برغم انه كان في موقف مناسب للتسجيل (21)، ومن الكرة نفسها سدد محمد زريدة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي (22).

وتألق الشناوي مجدداً أمام تصويبة زريدة الذي استغل خطأ فادها من دفاع الأهلي للتسديد (39).

بعد تغلبه على الرجاء.. الأهلي على أعتاب المربع الذهبي

حارس مرمى فريق الأهلي محمد الشناوي. (أ ف ب)

وقبل دخول الفريقين الى استراحة ما بين الشوطين، منح محمد عبد المنعم التقدم للأهلي برأسية خادعة بعد عرضية من الظهير التونسي علي معلول (45+2).

وتغير الحال في الشوط الثاني إذ بدا الفريق المغربي متعباً، لتؤول السيطرة الى أصحاب الأرض إنما من دون أي خطورة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وتحرك الفريق الأحمر في ربع الساعة الأخير بغية تعزيز تفوقه، وسدد الجنوب افريقي بيرسي تاو كرة قوية صدها الزنيتي ببراعة (74)، وأمسك الحارس المغربي كرة أطلقها مروان عطية (83).

ووصل أصحاب الأرض الى مبتغاهم، عبر حمدي فتحي الذي سجل الهدف الثاني للأهلي مستفيداً من تمريرة متقنة أرسلها بيرسي تاو خدع بها دفاع الفريق المغربي (84).