أزمة بين ساديو ماني وناغلسمان تسببت في رحيل المدرب

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن السبب الرئيسي وراء إقالة يوليان ناغلسمان من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم هو فقدانه السيطرة على غرفة الملابس وتحديدًا “توبيخه” من قبل النجم السنغالي ساديو ماني.

وأوضحت الصحيفة أن ناغلسمان تعرض لاحتجاج قوي من النجم السنغالي في غرفة الملابس عقب مباراة إياب الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي (2-0) في الثامن من مارس الحالي بعدما أشركه المدرب الشاب لثماني دقائق فقط.

ويُعد ساديو أغلى صفقة للنادي في فترة الانتقالات الصيفية عندما ضمّه مقابل 41 مليون يورو (44.5 مليون دولار) من ليفربول الإنكليزي.

وأضافت أن النجم السنغالي واجه ناغلسمان بغضب أمام زملائه المصدومين الذين أشاروا إلى أن المدرب البالغ من العمر 35 عامًا بدا مرعوبًا وشعر بالإحراج أمام مجموعة لاعبيه.

ما علاقة ساديو ماني بإقالة مدرب بايرن ميونخ؟

وفسر اللاعبون ذلك على أنه تنازل عن السلطة خصوصاً عندما دفع بساديو أساسيًا في المباراة التالية ضد أوغسبورغ في الدوري المحلي، وهو قرار كان في نظر اللاعبين نتيجة مباشرة لانفجار المهاجم الغاضب.

وكان ناغلسمان انتظر حتى الدقيقة 82 للدفع بمانيه الذي عاد للتو من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة وحرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال قطر.

وأشارت بيلد إلى أن ما حدث بين ناغلسمان والنجم السنغالي كان السبب وراء إقالة المدرب وتعيين مواطنه توماس توخيل مكانه، حيث أراد المسؤولون في ملعب أليانز أرينا تجنب المزيد من الخلافات.

وقال المدير الرياضي للنادي البافاري البوسني حسن صالح حميديتش عقب الإقالة “العلاقة بين الفريق والمدرب لم تعد تعمل”.