مسعود أوزيل يعلن اعتزاله كرة القدم في سن 34 عاماً

أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل اعتزاله نهائيًا وبشكل فوري ممارسة كرة القدم بعمر 34 عامًا.

وقال مسعود أوزيل في رسالة نشرها عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: “بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي الفوري لكرة القدم الاحترافية.. لقد حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترف لمدة 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة، لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك كرة القدم”.

وتابع: “لقد كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى. أود أن أشكر أنديتي، شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وفنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء”.

وأضاف: “يجب أن أتوجه بشكر خاص إلى أفراد عائلتي وأصدقائي المقربين. لقد كانوا جزء من رحلتي منذ اليوم الأول وقدموا لي الكثير من الحب والدعم خلال الأوقات الجيدة والسيئة”.

مسعود أوزيل يعلن اعتزاله.. هل دفع ثمن مواقفه ضد الصين؟

وأردف: “شكرًا لجميع المشجعين الذين أظهروا لي الكثير من الحب بغض النظر عن الظروف وعن النادي الذي كنت أمثله.. الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، وابنتاي الجميلتين -إيدا وإيلا- لكن يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستسمع مني من وقت لآخر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي”.

وختم “أراكم قريبًا.. مسعود!”.

وبدأ أوزيل مسيرته مع شالكه في 2006، قبل أن ينتقل إلى فيردر بريمن في يناير 2008 ومنه إلى ريال مدريد عام 2010.

وبعد ثلاث سنوات، انتقل أوزيل إلى أرسنال عام 2013 ليستمر هناك حتى عام 2021، ثم انتقل إلى فنربخشة ثم أسطنبول باشاكشهير.

ولعب أوزيل 645 مباراة طوال مسيرته الاحترافية مع الأندية، سجّل فيها 114 هدفًا وصنع 222 آخرين.

وحصد النجم الألماني ألقاب الدوري والكأس والسوبر مرة واحدة مع ريال مدريد، وكأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال أربع مرات والدرع الخيرية مرتين.

كما فاز بلقب كأس ألمانيا مع فيردر بريمن عام 2009.

ومع منتخب ألمانيا، فاز أوزيل بلقب كأس العالم 2014، ويورو تحت 21 عامًا، بجانب فوزه بجائزة لاعب العام في ألمانيا في سنة 2014.

ولعب أوزيل 92 مباراة بقميص ألمانيا، سجّل خلالها 23 هدفًا وصنع 40 آخرين.

مسعود أوزيل يعلن اعتزاله.. هل دفع ثمن مواقفه ضد الصين؟

ولا يُعد أوزيل من اللاعبين الذين يحتفظون بمشاعرهم فقد سبق وأن أعرب عن تضامنه مع أقلية الإيغور التي تتعرض لانتهاكات على يد الصين.

وفي وقت سابق فتحت كلمات اللاعب باب التكهنات أمام احتمالية وجود تأثير لموقفه الداعم لمسلمي الإيغور في الصين على وضعه في نادي آرسنال حين كان هناك.

وكان أوزيل قد نشر بيانًا ناريًا وقتها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ندد خلاله بانتهاكات الصين بحق أقلية الإيغور.

وعنون أوزيل بيانه بـ ”الجرح النازف.. تركستان الشرقية“، وشدد خلاله على ضرورة محاسبة السلطات الصينية على المجازر التي جرت في تلك المنطقة والإنتهاكات التي يتعرض لها المسلمون هناك.

كما عبر النجم الألماني عن استيائه من تجاهل العالم الإسلامي لمعاناة مسلمي الإيغور والصمت المطبق الذي يحيط بهذه الجريمة الإنسانية، بينما تهتم وسائل إعلام غربية بالقضية أكثر من نظيرتها في العالم الإسلامي.

وتعقيبًا على بيان أوزيل، أصدر نادي آرسنال الإنكليزي حينها بيانًا رسميًا لينفي أي علاقة بينه وبين تصريحات أوزيل، مؤكدًا أن ما نشره اللاعب يعبر عن وجهة نظره الشخصية فقط.

ومنذ أن نشر أوزيل هذا البيان، شارك خلال 11 مباراة فقط بقميص آرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز، في الفترة ما بين شهر ديسمبر 2019 وحتى شهر مارس 2020.