إنتر الإيطالي يحجز مقعده بين الثمانية الكبار

بلغ إنتر الايطالي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 12 عامًا بانتزاعه التعادل السلبي من بورتو البرتغالي الثلاثاء في عقر دار الأخير ملعب دراغاو في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان إنتر خرج فائزًا بهدف دون رد ذهابًا الشهر الماضي، ليحسم بطاقة التأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعود آخر ظهور للنيراتزوري في هذا الدور إلى موسم 2010-2011 عندما خرج بطريقة مفاجئة أمام شالكه الألماني، بعد عام فقط من تتويجه باللقب على حساب بايرن ميونخ بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما أحرز الثلاثية ليضيفه إلى لقبين آخرين عامي 1964 و1965.

وخاض بورتو بطل المسابقة عامي 1987 و2004 في غياب قطب دفاعه المخضرم البرتغالي بيبي (40 عامًا) في اللحظة الأخيرة، في حين غاب زميله اوتافيو عن المباراة لطرده في لقاء الذهاب بين الفريقين في ربع الساعة الأخير.

لأول مرة منذ 12 عاماً.. إنتر يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

حسرة لاعبي بورتو عقب نهاية المباراة. مصدر الصورة: رويترز

في المقابل، قرر مدرب إنتر سيموني إنزاغي اشراك المهاجم المخضرم البوسني إدين دجيكو أساسيًا كما فعل في مباراة الذهاب على حساب البلجيكي روميلو لوكاكو الذي نزل بديلاً عنه في المباراة الأولى وسجّل هدف المباراة الوحيد، ولعب إلى جانب دجيكو المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

يذكر أن جار ميلان جار إنتر وغريمه التاريخي، نجح أيضًا في بلوغ ربع النهائي بازاحته توتنهام الإنكليزي بالطريقة ذاتها بفوزه عليها ذهابًا 1-0 وتعادله معه سلبًا في مباراة الإياب.