جاري لينيكر انتقد سياسة بريطانيا في التعامل اللاجئين في أوروبا

أعلنت إذاعة “بي بي سي” البريطانية إيقاف جاري لينيكر العضو الدائم في الاستديو التحليلي لبطولة الدوري الإنجليزي، من الظهور لأسباب سياسية.

وأكدت الإذاعة أنه سيتم مناقشة الأمر مع لينيكر فيما يتعلق بالحياد واستخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي، وأكدوا أنه لن يعود إلى العمل حتى يتم التوصل إلى اتفاق.

وجاء في بيان الإذاعة البريطانية: “كانت بي بي سي في مناقشات مكثفة مع جاري وفريقه في الأيام الأخيرة، قلنا أننا نعتبر نشاطه الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي انتهاكًا لإرشاداتنا”.

بعد إيقافه لأسباب سياسية من بي بي سي.. جاري لينيكر يرفض التراجع عن تصريحاته.. ودعم كبير للنجم الإنكليزي السابق

وقررت “بي بي سي” أنه لن يتم التراجع عن القرار حتى يتم التوصل إلى موقف متفق عليه وواضح بشأن استخدام لينيكر لوسائل التواصل الاجتماعي، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه “عندما يتعلق الأمر بقيادة تغطيتنا لكرة القدم والرياضة، فإن جاري لا مثيل له، لم نقل أبدًا أنه يجب أن لا يعبر أن أرائه، أو أنه لا يمكنه أن يكون لديه وجهة نظر في القضايا التي تهمه، لكننا قلنا أنه يجب أن يبتعد كثيرًا عن الانحياز إلى جانب القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية”.

وانتقد لينيكر سياسة بريطانيا في استقبال اللاجئين، كاتباً في تغريدة على “تويتر”: “لا يوجد تدفق هائل، نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى. هذه مجرد سياسة قاسية، موجهة إلى الأشخاص الأكثر ضعفا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات، وأنا خارج الخدمة؟”.

نجم برشلونة وتوتنهام السابق حصل على دعم كبير من زملائه ومن الجماهير، وتوجه لهم بالشكر على دعمهم وقال أنه يتوقع أن يقدم برنامجه كالمعتاد، لكن من المؤكد الآن أن نجم المنتخب الإنجليزي السابق لن يتواجد في الاستديو التحليلي اليوم.

وكشف الصحفي الإنجليزي روب هاريس أن جاري لينيكر تم إيقافه بعد رفضه الاعتذار عن تعليقاته.

وتعاني هيئة الإذاعة البريطانية للعثور على بديل من أجل قيادة الاستديو التحليلي بعد رفض عديد النجوم أبرزهم ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي السابق وأليكس سكوت نجمة آرسنال وعضوة تحليل استديو “بي بي سي”.

كما أكد إيان رايت أسطورة آرسنال أنه لن يظهر في استديو الهيئة البريطانية تضامنًا مع لينيكر، وأكد آلان شيرر أسطورة نيوكاسل يونايتد السابق رفضه الظهور على القناة هو الآخر.

كان من المقرر أن يكون رايت محللًا إلى جانب جاري لينيكر لكنه غرد عبر حسابه على تويتر مؤكدًا غيابه بعد بيان “بي بي سي” مغردًا: “الجميع يعرف ما تعنيه مباراة اليوم بالنسبة لي، لكنني أخبرت بي بي سي أنني لن أكون متواجدًا غدًا، بالتضامن” في إشارة لتضامنه مع زميله جاري لينيكر.

الأمر ذاته أعلنه ألان شيرار الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز قائلا: “لقد أبلغت بي بي سي أنني لن أظهر في البرنامج ليلة الغد السبت”.