فيديو يظهر احتفال جماهير ليفربول برقم محمد صلاح

بعد ثنائية نجم ليفربول محمد صلاح الأخيرة في مرمى مانشستر يونايتد الأحد الماضي، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه يصوّر احتفالاً بتتويجه هدّافًا تاريخيًا للريدز في الدوري الإنكليزي.

ويصوّر الفيديو حشدًا من الناس يرتدون قميص نادي ليفربول الإنكليزي الأحمر في ساحة كبيرة، ويغنون لمحمد صلاح قائلين: ”مو صلاح الملك المصري …“.

وعلّق ناشرو الفيديو بالقول ”الاحتفال بتتويج محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي“.

ويأتي انتشار هذا الفيديو بعد تسجيل النجم المصري محمد صلاح الأحد هدفين في مرمى مانشستر يونايتد ليحقّق فريقه فوزًا تاريخيًا بسباعية نظيفة.

وواصل النجم المصري كتابة أسطورته بأحرف من ذهب بعدما بات أفضل هدّاف لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتفوّق صلاح على حامل الرقم القياسي السابق روبي فاولر الذي سجّل 127 هدفًا لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ رفع النجم المصري رصيده إلى 129 في 205 مباريات.

كما بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجّل في 6 مباريات تواليًا في شباك مانشستر يونايتد.

جماهير ليفربول تشعل الشوارع احتفالاً بمحمد صلاح.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟

صورة ملتقطة من الشاشة في 9 مارس 2023 عن موقع فيسبوك

ما حقيقة الفيديو المتداول؟

إلا أنّ الفيديو ليس حديثًا ولا يصوّر الاحتفال بالرقم القياسي الذي سجّله صلاح.

فبعض عناصر الفيديو مثيرة للشك من بينها ورود كلمة باريس 2022 على أوّل الفيديو واللباس الصيفي الذي يرتديه الجمهور، علمًا أن الطقس بارد في المملكة المتحدة في الوقت الحالي.

إثر ذلك أظهر التفتيش عن الفيديو أنّه منشور قبل أشهر على موقع تيك توك ما ينفي أن يكون له علاقة بالمباراة الأخيرة.

وبالتعمّق بالبحث، يرشد التفتيش عن اسم الحساب الناشر للفيديو على تيك توك إلى قناة على موقع يوتيوب، نشرت نسخة أطول للمقطع في يونيو 2022.

ويصوّر الفيديو جماهير نادي ليفربول في شارع ”كور دي فينسين“ في العاصمة الفرنسية باريس خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في كرة القدم قبيل مباراتهم ضد ريال مدريد الإسباني الذي توّج باللقب.