الرجاء المغربي يتقدم على حساب حوريا الغيني

حجز الرجاء الرياضي المغربي أول بطاقات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق الثلاثاء، فوزه الرابع توالياً، وجاء على حساب مضيفه حوريا الغيني 3-1 في مباراة أنهى الفريقان شوطها الأول بعشرة لاعبين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة.

وعزز “النسر الأخضر“، حامل اللقب في ثلاث مناسبات، صدارته بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام سيمبا التنزاني الفائز تزامناً على ضيفه فايبرز الأوغندي 1-صفر، ويأتي حوريا ثالثاً بأربع نقاط، وفايبرز في آخر الترتيب بنقطة واحدة.

وضرب الفريق البيضاوي بقوة حيث استهل الخطورة على مرمى مضيفه منذ الدقيقة الأول، واحتاج الى ست دقائق فقط ليبصم على التقدم من تسديدة قوية من وليد الصبار خدعت الحارس موسى كامارا إثر تمريرة من الجزائري يسري بوزوق.

وتابع فريق المدرب منذر الكبيّر خطورته، عبر بوزوق والمهاجم حمزة خابا، وكانت الفرصة الأخطر لزكريا الهبطي الذي انفرد لكن كامارا تصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء فأشهر الحكم العاجي كاليلو تراوري أولاً بطاقة صفراء، ثم عدل عن قراره وأشهر البطاقة الحمراء بوجه الحارس الغيني (26).

وضاعف لاعبو الرجاء ضغطهم وفرصهم، مستغلين النقص العددي لدى الخصم، وتمكن محمد الناهيري من تعزيز النتيجة من ركلة حرة مباشرة (42).

وتساوى الفريقان عددياً مجدداً بعدما طرد الحكم جمال حركاس بداعي الخشونة المفرطة (45+2).

وامتص الرجاء فورة مضيفه مطلع الشوط الثاني، من خلال تكثيف تواجده في وسط الملعب، وسعى لاعبو حوريا لتقليص الفارق من خلال التسديد من بعيد، من دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس المخضرم أنس الزنيتي.

وإثر هجمة منسقة بدأها محمد ازريدة قام وليد الصبار بمجهود فردي على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية استقرت في المقص الأيسر لمرمى الحارس البديل السيراليوني محمد كامارا (63).

واهتزت شباك الرجاء للمرة الأولى هذا الموسم عبر السنغالي بابي ندياي من تسديدة قوية الى يمين الزنيتي مستثمراً خطأ دفاعي فادح لدى الفريق المغربي (70).

واحتسب الحكم الإيفواري ركلة جزاء للرجاء إثر تدخل قوي من الحارس على البديل نوفل الزرهوني، انبرى لها ازريدة وسددها ضعيفة بغرابة (84).

وفي المجموعة عينها، كرر سيمبا التنزاني فوزه على فايبرز الأوغندي 1-0 في دار السلام. وسجل الزامبي كلاتوس شاما الهدف الوحيد إثر تمريرة من مواطنه موزيس فيري (45+1).

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء إلى ربع النهائي.. والهلال يجدد فوزه على كوتون سبور

الهلال يضغط على الأهلي

وجدّد الهلال السوداني تفوقه على كوتون سبور الكاميروني 2-صفر على ملعب “الجوهرة الزرقاء” في أم درمان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ورفع “سيّد البلد” رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة موقتاً بانتظار استكمال مباريات الجولة بلقاء ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (7 نقاط) والأهلي المصري الثالث (4 نقاط) السبت، فيما بقي كوتون سبور في ذيل الترتيب بلا رصيد.

وشدد الهلال الضغط على الأهلي، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (10 مرات)، قبل مواجهته الصعبة ضد صنداونز في بريتورياً، إذ سيكون محكوماً بالفوز للحفاظ على حظوظه في نيل إحدى بطاقتي الدور ربع النهائي.

وقدّم فريق المدرب الكونغولي الديموقراطي، فلوران إيبينغيه عرضاً قوياً في الشوط الأول، إذ سيطر على نحو شبه مطلق، إلا أن تهديده لمرمى الضيوف افتقد إلى الدقة في إنهاء الهجمات، فيما اعتمد الفريق الكاميروني على المرتدات وتألق الحارس السوداني الدولي علي أبو عشرين أمام تسديدة إبراهيم أبا من ركلة حرة مباشرة (41).

وبعد دقيقتين، افتتح الغاني ديفيد أبانغا التسجيل للهلال من تسديدة قوية، إثر هجمة سريعة قادها محمد عبد الرحمن “غربال” (43).

وساهمت تغييرات المدرب أبو بكر سليمانو في تحسين مستوى فريقه الذي تخلى عن حذره وهاجم المرمى السوداني بضراوة، وأنقذ أبو عشرين تسديدة صاروخية أطلقها عبد الرحمن دامان (57)، كما تألق الحارس السوداني أمام رأسية إبراهيم أبا (68).

واحتسب الحكم المغربي رضوان جيد ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 82 إثر تعرض البديل جون روبيا للإعاقة من باسبون واسو، انبرى لها ماكابي ليليبو من الكونغو الديمقراطية وسجلها بنجاح رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.